منصة “ايمباكتين” المصرية للتسويق الإلكتروني تستهدف جمع 3 ملايين دولار من جولة تمويلية جديدة

تشارك فيها صناديق محلية وخليجية وتستهدف التوسع في الخليج والولايات المتحدة وأوروبا

كتبت:ريهام علي

كشف علي مختار المؤسس المشارك وعضو مجلس إدارة منصة إيمباكتين impactyn للتسويق الإلكتروني عن أن المنصة تستهدف جمع 3 ملايين دولار من جولة تمويلية جديدة تعتزم القيام بها خلال العام الجاري 2023، بمشاركة 5 صناديق محلية وخليجية.

أهداف الجولة

وقال مختار في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية FinTechGate إن الهدف من الجولة التمويلية الجديدة التوسع في أعمال الشركة وتطوير منتجاتها ومضاعفة حجم فريق العمل البالغ حاليا، وزيادة الخدمات.

وأضاف أن المنصة قامت بعمل 15 حملة منذ إطلاقها في مايو من العام الماضي وحتى الأن،وحققت الشركة إيرادات أولية تصل إلى 500 ألف جنيه العام الماضي 2022، كما حققت نحو 700 ألف حنيه إيرادات خلال شهر فبراير الماضي وحده وهو ما يعكس النمو الكبير للشركة، مشيرا إلى أن المستهدف خلال شهر رمضان المقبل تحقيق إيرادات قياسية تصل إلى 20 مليون جنيه، وبنهاية العام ما بين 30 و 35 مليون جنيه.

إتفاقيات عديدة

وأشار إلى أن المنصة وقعت أكثر من إتفاقية لعمل حملات خلال شهر رمضان وعلى مدار العام الجاري 2023، منها حملة إتبرع بصورتك بالشراكة مع مجموعة طلعت مصطفى والبنك التجاري الدولي، بالإضافة إلى حملات أخرى مع شيبسي وكوكاكولا وطلبات وجهينة وسفن أب وإريال وأمازون.

قال عمرو ذكري المؤسس المشارك في منصة إيمباكتن Impactyn المصرية الرائدة في مجال التسويق الإلكتروني إن المنصة تستهدف الاستحواذ على 20 في المائة من سوق التسويق الإلكتروني في مصر خلال العاملين المقبلين، مشيرا إلى أن المنصة التي انطلقت في مايو الماضي تحقق معدلات نمو كبيرة.

25 ألف مشترك

وأضاف ذكري في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية FinTechGate إن عدد المشتركين بالمنصة وصل الأن إلى قرابة 25 ألف مشترك، ونستهدف مضاعفة عدد المشتركين خلال العام الحالي، مشيرا إلى أن حجم سوق التسويق الإلكتروني في مصر يصل إلى 200 مليون دولار وعالميا 16 مليار دولار.

التوسع في الخليج

وقال إن المنصة تستهدف التوسع في دول الخليج خلال العام الحالي، متوقعا بدء أعمالها في السوق الإماراتي خلال العام الحالي والتي ستكون مركز إنطلاق للمنصة لتغطية الأسواق السعودية وأسواق منطقة الشرق الأوسط، كما تستهدف المنصة أيضا السوق الأمريكية والأوروبية خلال الفترة المقبلة.

صندوق سنابل السعودي

وأضاف أن الشركة قامت بجولتين تمويليتين العام الماضي الأولى في مايو 2022 والثانية في اكتوبر الماضي، بقيمة 2 مليون دولار بواقع مليون دولار في كل جولة شارك فيها صندوق سنابل التابع صندوق الإستثمارات السعودي، واستخدم هذا الإستثمار في تمويل توسعات الشركة وتطوير أبلكيشن المنصة والتسويق وزيادة فريق العمل.

وتم اطلاق إيمباكتن Impactyn- المنصة الإلكترونية المتخصصة في خدمات التسويق في السوق المصرية في متتصف العام الماضي 2022، لتقدم مفهومًا جديدًا لأول مرة يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لربط الشركات بالمستهلكين.

أهداف المنصة

تهدف المنصة لتطوير قطاع التسويق بمصر والعالم من خلال تقديم مفهوم جديد يعتمد على الاستفادة من معدلات الاستخدام الكبيرة لمنصات التواصل الاجتماعي وحرص المستهلكين على مشاركة خبراتهم مع المنتجات والخدمات من خلال تلك المنصات.

وقد أسس المنصة، محمد وحيد، الرئيس التنفيذي والمؤسس، وعدد من الكوادر المصرية الشابة لخلق منصة يمكن للمستهلكين من خلالها مشاركة المنتجات والخدمات التي يفضلونها ويثقون بها بطريقة تتسم بالمصداقية والتواصل الحقيقي بين المستخدمين.

كما تقدم المنصة نموذجًا اقتصاديا يعتمد على الفائدة المتبادلة لكل من الشركات والمستخدمين على حد سواء، اعتمادًا على نسب المشاركة والتعليقات، بدلًا من عدد المتابعين، حيث يحصل المستخدمون على عدد من المزايا والعوائد المالية، مقابل مشاركة المحتوى على المنصة.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.