“Hub71” الإماراتية توقع شراكة مع INVESTIBLE الأسترالية لدعم الشركات الناشئة

ستدعم الإتفاقية نمو الشركات في قطاع التكنولوجيا المناخية

أعلنت Hub71، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، اليوم، توقيع اتفاقية شراكة مع Investible، شركة رأس المال المخاطر التي تتخذ من منطقة آسيا والمحيط الهادئ مقرًا لها، لدعم نموّ شركات التكنولوجيا والشركات الناشئة في مراحل تأسيسها الأولى في إمارة أبوظبي.

 

الاستفادة من صناديق قيمتها 180 مليوتن دولار استرالي

وستتاح لروّاد الأعمال في Hub71 إمكانية الاستفادة من صناديق Investible التي تقدّر قيمة أصولها قيد الإدارة بـ180 مليون دولار أسترالي، وستتمكن شركات Hub71 الناشئة أيضًا من الوصول إلى شبكة Club Investible العالمية التي تضمّ أكثر من 130 مستثمرًا من أصحاب المداخيل العالية والذين يقدّمون رؤوس الأموال والخبرات المتراكمة بهدف الاستفادة من دعمهم الإضافي لتحقيق النموّ.

وستعزّز Investible من خلال هذه الشراكة من حضورها في إمارة أبوظبي وتعاونها مع منظومة الشركات الناشئة في Hub71، حيث ستساهم في البرامج الإرشادية والفعاليات المتنوعة لتوفير قيمة إضافية لروّاد الأعمال الذين يسعون إلى تنمية شركاتهم الناشئة. كما ستتمكن الشركات الناشطة في قطاع التكنولوجيا المناخية من استكشاف فرص التمويل المتاحة من خلال صندوق Investible والإستراتيجية العالمية للتكنولوجيا المناخية والاستفادة من خبرات فريق Investible في مجال المناخ والاستدامة لنشر تكنولوجيات قائمة على الاستدامة يمكنها الحدّ من الانبعاثات وتعزيز التكيّف مع تغيّر المناخ.

ووقّع الاتفاقية كلّ من بدر سليم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ HUB71، وتريفور فولسوم، الشريك المؤسّس ورئيس شركة Investible في ملبورن، أستراليا بحضور وفد من مجلس الأعمال الإماراتي الأسترالي والنائب الأسترالي كريستوفر باين.

شركات التكنولوجيا الناشئة

وتعليقًا على الاتفاقية، قال بدر سليم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ HUB71: “تعدّ شراكتنا مع Investible خطوة إضافية تنمّي رؤوس الأموال المتاحة أمام شركات التكنولوجيا الناشئة المبتكرة والمؤثرة في إمارة أبوظبي. ومع توفير مزيد من المستثمرين لهذه الشركات فرص الحصول على التمويل، يمكن لروّاد الأعمال في Hub71 التوسّع نحو أسواق جديدة واستقطاب مستثمرين جدد في أستراليا وآسيا والمحيط الهادئ.”

ومن جهته، قال رود بريستو، الرئيس التنفيذي لشركة Investible: “تؤدّي التكنولوجيا دورًا مهمًا في قطاع الأعمال وتشكّل جزءًا لا يتجزأ منه، ويسعدنا عقد شراكة مع واحدة من أكثر الشركات طموحًا ونشاطًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدعم تطوّر قطاع التكنولوجيا الناشئ. ويواجه العالمُ الآن أزمة مناخية ملحّة، ولكنّها تنطوي أيضًا على فرص كثيرة، وتعدّ هذه الشراكة خطوة نحو ضمان نشر أفضل الحلول عالميًا بغضّ النظر عن منشأها.”

أكثر من 200 شركة

وأضاف: “نتطلّع إلى دعم روّاد الأعمال في منطقة آسيا والمحيط الهادئ الذين يستقطبهم هذا السوق المتنامي، ونرحّب بالفرص المتاحة لأكثر من 200 شركة ضمن منظومة Hub71 لطرح حلولها المبتكرة في أستراليا وجنوب شرق آسيا وخارج هذه المنطقة.”

وسهّلت توقيع مذكّرة التفاهم شركة Maysaffron، العضو في مجلس الأعمال الإماراتي الأسترالي، وهي شركة استشارية تأسست عام 2015 في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضا…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.