المركزي المصري يرفع حدود السحب من خلال “إنستاباي” إلى 120 ألف جنيه يوميا و400 ألف شهريا

رفع المعاملة الواحدة إلى 70 ألف جنيها

أعلن البنك المركزي زيادة الحد الأقصى لقيمة المعاملة الواحدة على شبكة إنستاباي ليصبح 70,000 (سبعون ألف) جنيهًا مصريًا، والحد الأقصى لإجمالي المعاملات اليومية إلى 120,000 (مائة وعشرون ألف جنيه) جنيهًا مصريًا، والحد الأقصى للمعاملات الشهرية إلى 400,000 (أربعمائة ألف) جنيهًا مصريًا.
وكشف البنك المركزي المصري عن أن الزيادات الجديدة في الحدود القصوى للمعاملات من خلال تطبيق إنستاباي، تأتي في ضوء متابعة البنك المركزي لطلبات العملاء، وكذا استطلاعات الرأي الخاصة بالخدمة، خاصة مع التوسع الكبير والإقبال المتزايد على منظومة المدفوعات اللحظية (إنستا باي) منذ إطلاقها.
وقال المركزي في بيان له اليوم تلقت بوابة التكنولوجيا المالية FinTechGate نسخة منه إن التطبيق شهد تنفيذ ما يقرب من 16 مليون معاملة تحويل لحظي بقيمة تقارب 80 مليار جنيه من خلال أكثر من 1,8 مليون عميل، بالإضافة إلى أنه من المستهدف إطلاق المزيد من الخدمات الجديدة والمبتكرة عبر المنظومة خلال الفترة المقبلة.
وأوضح أن القرار يهـدف إلى تعزيز التحول إلـى اقتصاد أقـل اعتمـادًا علـي أوراق النقـد وتحقيـق الشـمول المالـي، بالإضافة إلى مواكبة التطور ات التكنولوجية والتيسير على المواطنين وتشجيعهم على الاستمرار في استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية، واستيعاب متطلبات فئات العملاء المختلفة لتحسين الخدمات المالية، واستقطاب عملاء جدد للقطاع المصرفي.
ويأتي القرار في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم التحول للاقتصاد الرقمي، واستمرارًا لجهود دعم وتحفيز اسـتخدام وسـائل وقنـوات الدفـع الإلكترونية، قرر البنك المركزي المصري زيادة الحدود القصوى لجميع المعاملات على تطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية (انستا باي) اعتبارًا من 15 مارس 2023.

روابط ذات صلة:
البنك المركزي: 16 مليون معاملة بـ 80 مليار جنيه لـ 1.8 مليون عميل تمت من خلال إنستاباي
البنك المركزي يكشف أسباب زيادة حدود السحب من خلال إنستاباي
عاجل:المركزي المصري يعلن تعديل حدود السحب اليومية والشهرية لمعاملات تطبيق (إنستاباي)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.