« كابجيميني» للحوسبة السحابية تصدر خدماتها للسعودية والإمارات

ضمن استراتيجية الشركة للتوسع وتصدير خدماتها 

قال حسام سيف الدين، الرئيس التنفيذي لشركة كابجيميني مصر -المتخصصة في مجال الرقمنة والحوسبة السحابية والهندسة-، إن الشركة بدأت العمل في مصر منذ عدة أشهر، ضمن استراتيجية الشركة للتوسع وتصدير خدماتها التكنولوجية في كافة أنحاء العالم.

ميزة تنافسية

وأضاف سيف الدين في تصريحات نقلها موقع «أموال الغد»، أن الشركة اختارت السوق المصرية لإنشاء مركز عالمي لتقديم الخدمات والاستشارات التكنولوجية؛ باعتبار أن لديها ميزة تنافسية جعلتها على رأس الدول التي تعمل بها كابجيميني.

ولفت إلى أن مصر تعد بيئة جاذبة للاستثمار، حيث تتمع بموقع جغرافي متميز، منوها بأن المزايا التنافسية التي تتمتع بها مصر ستساعد الشركة على تصدير خدماتها لأوروبا ودول الشرق الأوسط.

وتابع أن الشركة استهدفت السوق المصرية للاستفادة من الكوادر البشرية والخبرات الواسعة في مختلف المجالات لدى الموظفين وتعدد التخصصات واللغات لدى الشباب، كما اعتمدت على مجال التعهيد في مصر، حيث أن الشركة ستعمل على توظيف المصريين وتدريبهم وتنمية قدراتهم.

وأشار سيف الدين، إلى أن تواجد الشركة في مصر سيسهم في زيادة تدفقات العملة الأجنبية وجذبها للداخل، فضلاً عن حل مشكلة التوظيف والحد من البطالة، لافتاً أن تواجد الشركة في مصر سيمثل إضافة للمنطقة العربية، حيث أن الشركة ستصدر خدماتها التكنولوجية لدول الخليج وتحديدًا السعودية والإمارات.

استراتيجية مصر 2030

واستعرض رئيس الشركة، استراتيجية شركته التي تسير على نفس خطى الدولة، بجانب دعمها لاستراتيجية مصر 2030، وذلك من خلال التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدًا أن شركته تستهدف التعاون مع عدة جامعات حكومية وخاصة، من أجل بناء كوادر بشرية متميزة وخلق فرص عمل للشباب وتعليم وتطوير قدراتهم لمواكبة التغيرات التكنولوجية العالمية.

ولفت إلى أن الشركة لديها حالياً 200 موظف في عدة مجالات أبرزها الميكانيكا وتكنولوجيا المعلومات، مستهدفاً تعيين 3000 موظف مصري خلال السنوات الثلاثة القادمة من ضمنهم خريجي الجامعات، وذلك ضمن خطة الشركة قصيرة المدى.

وأضاف أن الشركة تولي اهتمامها نحو ملف المرأة وتمكينها اقتصادياً وزيادة مشاركتها في سوق العمل، حيث أن نسبة السيدات في الشركة تمثل 30%، مقابل 70% رجال، لافتاً إلى أن الشركة تسعى لزيادة نسبة تمثيل المرأة بالشركة خلال الفترة القادمة، وذلك ضمن الاستراتيجية المصرية لتمكين المرأة 2030.

وأوضح سيف الدين أن الشركة تضع كافة استثماراتها في الكوادر البشرية وتنمية قدراتهم التي تعزز من مكانة الشركة، وذلك من خلال توفير بيئة مناسبة للعمل، والقيام بدورات تدريبية وورش عمل خاصة للموظفين.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.