“أمازون” تعزز تواجدها في مصر بزيادة السعة التخزينية 200 % 

ضمن مساعي الشركة الهادفة إلى دعم قطاع التجارة الإلكترونية

كتب: محمد نور

أعلنت أمازون أنها ستواصل عمليات الاستثمار بزيادة السعة التخزينية لمستودعاتها بمصر في عام 2023، والتي تندرج ضمن مساعي الشركة الهادفة إلى دعم قطاع التجارة الإلكترونية المتنامي في مصر والمنظومة الكلية للشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة.

200 % زيادة في القدرة التخزينية

وستعزز خطط التوسع المقررة سعة تخزين أمازون بنسبة 200٪ لتصل السعة إلى ما يقرب من 100 ألف متر مكعب، ستشمل شبكة الخدمات اللوجستية المتكاملة التابعة للشركة، ومساحة أرضية تزيد عن 56 ألف متر مربع، أي ما يعادل مساحة قدرها أكثر من 10 ملاعب لكرة القدم.

وسيساعد هذا الاستثمار في تلبية احتياجات المزيد من شركاء البيع على التواصل مع العملاء في جميع أنحاء الجمهورية، وإطلاق أعمالهم وتسييرها وتنميتها وكذلك الاستفادة من الخدمات اللوجستية والأدوات والبرامج والتكنولوجيا الحديثة.

مجموعة أشمل من المنتجات 

وقالت الشركة إن هذا الاستثمار سيتيح أيضا لأمازون أن تسعد عملائها من خلال مجموعة أوسع من المنتجات تشمل الإلكترونيات والأجهزة المنزلية والبقالة والأزياء والمستلزمات المنزلية والكتب وغير ذلك.

كما ستوفر أمازون لشركاء البيع إمكانية الاستفادة من أحدث الإمكانات في مجال الخدمات اللوجستية المتكاملة، والتكنولوجيا العالمية، ضمن جهود أمازون المتواصلة لدعم رؤية مصر 2030 المتمثلة في بناء وتحقيق مصر الرقمية، ستستمر الشركة في الاستثمار في تطوير شبكة محسنّة من المستودعات وخدمات التوصيل والتكنولوجيا الحديثة، إضافة إلى فريق عمل على درجة رفيعة من الكفاءة، بهدف دعم البائعين والموردين ومساعدتهم على خدمة العملاء بشكل أفضل من خلال توفير تجربة تسوق إلكترونية أكثر ذكاءً وسرعة وموثوقية.

تنويع محفظة الشركاء

وستقوم أمازون بتطوير وتنويع محفظة شركاء التوصيل لديها، بما يسهم بدور محوري في دعم خطط توليد الدخل للمشاريع الصغيرة، من خلال إطلاق نماذج جديدة لبرامج التوصيل العالمية في مصر.

وقال عمر الصاحي، مدير عام أمازون مصر: ترتكز الثقة المتزايدة التي نشهدها في التسوق عبر الإنترنت على رؤية مصر 2030 وخاصة مساعيها لتحقيق التحول الرقمي، والتي أرست أسساً متينة لتطوير البنية التحتية الرقمية.

وتلتزم أمازون بتسريع وتيرة نمو قطاع التجارة الإلكترونية من خلال عمليات استثمارنا المتواصلة المدروسة بعناية، وقد حرصنا على نقل المعرفة والخبرات الواسعة التي نمتلكها، فضلاً عن بناء القدرات في قطاع التجارة الإلكترونية.

 

 

الروابط:

أمازون مصر تطلق عروضا خاصة لحاملي بطاقات البنك التجاري وبنك مصر وفودافون كاش

“أمازون” تلغي التوصيل المجاني في أمريكا لسلع البقالة دون 150 دولارا

أمازون تستحوذ على One Medical مقابل 3.9 مليار دولار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.