صناديق إستثمار: 50 شركة مصرية ناشئة لديها أموال في بنك سيليكون فالي

تقديرات أولية تشير إلى أن حجمها يصل إلى نحو 100 مليون دولار

قال خالد إسماعيل الشريك المؤسس لصندوق “هيم أنجل Him Angel” إن عدد الشركات الناشئة المصرية التى تتعامل مع بنك سيليكون، الذى أعلن تعثره فى الولايات المتحدة مؤخرًا، فالى يقدر بعشرات الشركات، مضيفًا أنه يصعب تقدير عدد الشركات فى الوقت الحالى.

100 مليون دولار

أضاف أن حجم أموال الشركات المصرية المودعة فى البنك تتراوح بين عدة ملايين و100 مليون دولار حسبما ذكرت صحيفة البورصة المصرية.

وقال إن الشركة ستفصح عن الأمر فى غضون أيام لأخبار المستثمرين بحقيقة الأمر.

ويتلقى بنك سيليكون فالي الأمريكي الودائع من الشركات الناشئة حول العالم وتعرض لمشكلات مالية أثرت على قدرته على رد أموال المودعين بعد أن اضطر لبيع استثماراته فى سندات الخزانة الأمريكية بخسائر كبيرة.

40 – 50 شركة

وقدر مسئول أخر بأحد صناديق الاستثمار فى الشركات الناشئة عدد الشركات المصرية الناشئة المتأثرة بما حدث لبنك سيليكون فالى بين 40 و50 شركة، منها شركات ناشئة حصلت على تمويلات كبيرة مؤخراً.

أوضح أنه خلال الساعات القليلة المقبلة سيتم الإفصاح عن هذه الشركات، مبيناً أن التأثر نسبى لأن هناك كانت تضع معظم أموالها فى البنك فى حين كانت تقوم شركات أخرى بسحب الأموال لدعم استثماراتها المحلية.

من ناحية أخرى قال البنك المركزى المصرى إنه لا توجد أية تداعيات سلبية على القطاع المصرفى المصرى تأثرًا بالأوضاع المالية التى يتعرض لها بنك «سيليكون فالى» الأمريكى – المتخصص بتمويل الشركات التكنولوجية والناشئة.

أضاف البنك فى بيان صدر أن البنوك المصرية لا تمتلك أية ودائع أو توظيفات أو معاملات مالية لدى “سيليكون فالى”.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.