منصة «دقة» المصرية لتسويق خامات وأدوات الحرف والمشغولات اليدوية تستهدف التوسع في الخليج

إحدى الشركات المحتضنة بمبادرة رواد النيل التابعة للبنك المركزي المصري

كتبت:ريهام علي
كشف إسلام فولة المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة “دقة-DIQQA” المصرية العاملة في مجال التجارة الإلكترونية وتسويق الخامات وأدوات الحرف والمشغولات اليدوية عن أن المنصة تستهدف التوسع في أٍسواق الخليج خاصة في السوقين الإماراتي والسعودي.

توفير الخامات
وقال «فولة» في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية “FinTechGate” إن المنصة تعمل على تزويد أصحاب الحرف، وهواة صناعة المشغولات اليدوية على حد سواء، بالخامات التي يحتاجونها كي يطلقوا لخيالهم العنان في تصنيع المنتجات والمشغولات اليدوية.
وأضاف أن المنصة تستهدف زيادة عدد عملائها الحاليين البالغ عددهم 20 ألف عميل إلى نحو 50 ألف عميل بنهاية العام الحالي 2023، كما تسعى إلى تحقيق نحو 10 آلاف طلب، لافتا الى أن متوسط سعر الطلب يبلغ نحو ما يعادل 300 جنيه
نتائج الأعمال
وأوضح أن الشركة استطاعت خلال العام الماضي تحقيق مبيعات بلغت ما يعادل نحو 18 ألف دولار، منها مايتراوح من 15 الى 20% صافي ربح.
وأشار «فولة» أن منصة “دقة-DIQQA” تقدم حلولا مبتكرة لأصحاب الحرف اليدوية ومصنعي المشغولات اليدوية، حيث يستطيع العميل شراء كافة الأدوات والخامات التى يحتاج إليها بأسعار تنافسية، ويتم توصيلها إلى أي مكان في مصر ويقوم العميل بالدفع نقدا عند الاستلام.
ولفت المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة “دقة-DIQQA”إلى أن المنصة توفر للمصنعين خامات الجلود سواء الصناعي أو الطبيعي، بالإضافة إلى خامات الغزل والنسيج والخشب وخامات صناعة الحلي.
توفير مواد تعليمية
وأشار إلى أن المنصة توفر أيضا المواد التعليمية والاكسسوارات الخاصة بالحقائب والأحزمة والخرز والدلايات والأسلاك فضلا عن المواد اللاصقة والأصباغ المناسبة للحصول على أفضل النتائج للحرف اليدوية.
وفيما يتعلق بالتعاون مع مبادرة رواد النيل قال فولة إن شاركنا في مسرعات الأعمال التابع للمبادرة استطعنا من خلالها تلقي دورات تدريبية مكثفة مع خبراء واستشاريين في مجالات التسويق والمالية كما ساعدتنا المبادرة على تطوير المشروع وتحديد تقييم مبدئي للمشروع.

روابط ذات صلة:

منصة “PETOPIA” لرعاية الحيوانات الأليفة تستهدف التوسع في دول الخليج وأمريكا اللاتينية
خضار دوت كوم المصرية الناشئة تطلق “Khodar Supply” لتسويق المنتجات الزراعية أونلاين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.