دراسة:الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي وعالم الكريبتو الأكثر تأثيرا على مستقبل أطفالنا

69 % أكدوا أن الذكاء الاصطناعي والميتافيرس والكريبتو ستكون أكثر تأثيرا في المستقبل

المصدر:وكالات

ذكرت دراسة حول مستقبل التعليم أجرتها مدؤسة Citizens School في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة أن التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي (AI) والواقع الافتراضي (VR) والميتافيرس والرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) وعالم الكريبتو سيكون لها التأثير الأكبر على الأطفال في المستقبل.
ووفقا للدراسة التي نشرها موقع cointelegraph فإن 69٪ من الأهالي أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي سيكونان الأكثر تأثيرا في المستقبل، وحلت في المرتبة الثانية العملات المشفرة والميتافيرس، بنسبة 54٪.
وعلى الرغم من أن الرموز غير القابلة للاستبدال حصلت على أقل عدد من الإجابات التي تقول “أن لها تأثير كبير أو تأثير إلى حد ما” ،إلا أن 47٪ من الأهالي ما زالوا يعتقدون أن هذه التكنولوجيا ستصبح عاملاً مهماً في المستقبل.
وأشارت الدراسة أيضاً إلى أنه على الرغم من معرفة الأهالي بالتقنيات الناشئة، حيث تقوم دبي والإمارات العربية المتحدة بالفعل بالاستفادة من هذه الابتكارات في الحياة الواقعية، إلا أن المدارس لا تزال بحاجة إلى “اللحاق بالركب”.
وقد انعكس ذلك في إجابات الأهالي حول الأدوات التي تعد أطفالهم للتكنولوجيات الجديدة، حيث يعتقد 40٪ فقط من الذين شملهم الاستطلاع أن خبرات التعليم والتعلم الحالية تعد أطفالهم جيداً للميتافيرس، بينما يعتقد 39٪ فقط من الأهالي الشيء نفسه بشأن العملة المشفرة.
وتعليقاً على نوع المناهج الدراسية التي يمكن لدبي أن تأخذ زمام المبادرة فيها، قالت كيفرين شيري، مديرة المرحلة الابتدائية في مدرسة Citizen school، أن هناك حاجة إلى أخذ زمام المبادرة في “المستقبل التكنولوجي والإبداعي والابتكاري”.
وأضافت: يجب أن يتضمن المنهج التفكير النقدي، وريادة الأعمال، والمهارات الرقمية، ,وعلم الروبوتات، والبرمجة، وفهم الأصول الرقمية مثل العملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال، بالإضافة إلى تعزيز الإبداع والمواطنة العالمية والرفاهية.”
ونظرا لأن التبني السائد للعملات المشفرة وتكنولوجيا البلوكتشين يزداد ببطء، فإن الحاجة إلى تثقيف الجمهور حول التقنيات الناشئة أصبحت واضحة أيضاً.

روابط ذات صلة:
القمة العالمية للحكومات تطلق تقرير تنظيم عالم الميتافيرس الافتراضي
الذكاء الاصطناعي سيقفز بحجم الاقتصاد العالمي بنحو 16 تريليون دولار بحلول 2030
3 بنوك أمريكية أفلست في إسبوع..العملات المشفرة والفائدة العامل المشترك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.