ليس الدولار.. «ذهب مصر» تكشف السبب الحقيقي للإرتفاع غير المبرر للمعدن الأصفر في مصر

حقق في مصر مكاسب ضعف مكاسبه في الأسواق العالمية

كتبت:ريهام علي
برر تقرير أبحاث السوق بشركة “ذهب مصر” الإرتفاع الكبير الذي سجله الذهب في السوق المصرية خلال الأيام القليلة الماضية، بإرتفاع المعدن الأصفر بالبورصة العالمية بقيمة 122 دولار خلال الإسبوع الماضي، بما نسبته 6.5 %، بالإضافة إلى إرتفاع الأسعار الفورية للذهب بنحو 3.6 % في تعاملات أمس الجمعة.
الأزمة المصرفية العالمية
وذكر التقرير أن الأزمة المصرفية العالمية، دفعت المستثمرين إلى اقتناء الذهب كملاذ آمن، رغم زيادة زادت التوقعات بتهدئة الفيدرالي الأمريكي لوتيرة رفع أسعار الفائدة، خلال اجتماعه المقبل في 21 و 22 مارس الجاري، وذلك تجننا لزيادة تداعيات أزمة انهيار النبوك.
وأشار التقرير، إلى أن انهيار بنك سيلكون فالي في الولايات المتحدة، وأزمة بنك كريدي سويس السويسري، أظهرت ضعف البنوك في مواجهة الزيادات المرتفعة في أسعار الفائدة، ما دفع المستثمرين للذهب بحثا عن التحوط.
توقعات بمواصلة الإرتفاع
وتوقع التقرير أن يتجاوز سعر أوقية الذهب مستوى 2000 دولار خلال الفترة المقبلة، حيث ينشط دور الذهب كملاذ أمن وقت الأزمات.
وقال فادي كامل، المدير التنفيذي لشركة “ذهب مصر” لتجارة الذهب، إن أسعار الذهب بالسوق المحلية تقترب من تحقيق مكاسب تبلغ نحو 255 جنيها ، وبنسبة 13.7 % ، خلال تعاملات الأسبوع، بفعل ارتفاع الأسعار بالبورصة العالمية، وارتفاع الطلب المحلي مع مخاوف المواطنين من تخفيض جديد لقيمة الجنيه أمام الدولار، بينما شهدت الأسواق إعلان أسعار غير مبررة مع تعاملات اليوم في ظل إغلاق البورصة العالمية.
مكاسب الإسبوع
وأوضح أن أسعار الذهب بدأت تعاملات الأسبوع عند مستوى 1865 جنيهًا، وسجل في ختام التعاملات اليوم السبت مستوى 2120 جنيهًا، بينما ارتفعت 122 دولارًا، بينما بدأت الأوقية تعاملات الأسبوع عند مستوى 1868 دولارًا، واختتمت التعاملات مساء الجمعة الماضية عند مستوى 1990 دولارًا.
أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2423 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1817 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1414 جنيهًا، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 16960 جنيها.

روابط ذات صلة:
منصة إي صاغة: التلاعب يضرب سوق الذهب وعيار 21 يسجل 2100 جنيها
تطبيق “يلّا سوبر آب” يُطلق خدمة “يلّا استثمار” للاستثمار في الذهب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.