«DEEP SCOPE» المصرية الناشئة لصناعة التليسكوبات الذكية تعتزم الاطلاق الرسمي خلال 6 أشهر

إحدى الشركات المتخضنة بمبادرة رواد النيل التابعة للبنك المركزي المصري

كتبت:ريهام علي
صرحت أريج وليد مؤسس مشارك لشركة «ديب سكوب-DEEP SCOPE» المتخصص في مجال تصنيع التليسكوبات الذكية والمحتضنة بمبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري، بأنه سيتم الإطلاق الرسمي للمشروع خلال 6 شهور.

الربط بالمحمول
وقالت أريج وليد في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية «FinTechGate» إن فكرة المشروع بدأت منذ نحو 3 سنوات، مشيرة الى أن ما يميز التلسكوب الذكي عن نظيره العادي المتواجد في الأسواق هو ربطه بتطبيق على الهاتف المحمول يتيح له سهولة التحكم مع وجود مستشعر ليعطي صور أفضل ومجال رؤية أوسع.
وأضافت أن التلسكوب الذكي يمكن مستخدميه من التغلب على التلوث الضوئي ويتيح رؤية نقطة معينة في الفضاء بكل وضوح، كما يقدم التلسكوب الذكي لمستخدميه خدمة معلومات عن أخبار الفلك.

التصنيع محليا
وأشارت المؤسس المشارك في شركة «ديب سكوب- DEEP SCOPE» إلى أن تصنيع التلسكوب الذكي يتم في مصر، وأغلب مكوناته محلية بإستثناء المحركات التى يتم استيرادها من الخارج، منوهة بأن الشركة تستهدف أنشطة السياحة الفلكية الفلكية، حيث تتميز مصر بجوها المعتدل طوال العام وقلة تواجد الغيوم مما يتيح للسائح التمتع بمشاهدة النجوم، لافته إلى أنه من المستهدف بيع نحو 250 تليسكوب بنهاية 2024.

مبادرة رواد النيل
وفيما يتعلق بالتعاون مع مبادرة رواد النيل قالت أريج وليد المؤسس المشارك في «ديب سكوب-DEEP SCOPE» إن المبادرة ساهمت في تطوير فكرة المشروع بشكل كبير حيث ان النموذج الأولي مختلف عن النموذج الحالي الأكثر تطورا بدعم من المبادرة، مشيرة إلى أن المبادرة ساعدت أيضا في تطوير عمليات التسويق والمشاركة في أهم الأحداث الخاصة برواد الأعمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.