عطل فني يكلف العملات المشفرة أكثر من 20 مليار دولار في ساعة

تعطل منصة بينانس لتداول العملات المشفرة

كتب:محمد نور
خسرت القيمة السوقية للعملات المشفرة أكثر من 2.5 في المائة من قيمتها بما يعادل أكثر من 20 مليار دولار، بسبب عطل فني لمنصة بينانس لتداول العملات المشفرة.
وأوقفت منصة تداول العملات المشفرة عبر الانترنت Binance “بينانس”، التداول الفوري والودائع والسحوبات بعد أن وجدت الشركة “مشكلة” في خاصية الطلب فوري، ما أدى إلى انخفاض سعر عملة البيتكوين أكبر العملات الرقمية إلى 27780 دولار بقيمة سوقية بلغت 536.8 مليار دولار.
وخسرت عملة إيثيريوم 2.26 في المائة من قيمتها إلى 1758 دولار بقيمة سوقية بلغت 215 مليار دولار، وعملة تيثر 0.5 في المائة مسجلا 78 مليار دولار.
أوضحت باينانس إنها كانت على علم بالمشكلة قبل الساعة الثامنة صباح اليوم بتوقيت شرق الولايات المتحدة، حيث أخبر تشاو متابعيه على تويتر أن المؤشرات الأولية تظهر أن التوقف كان بسبب “خلل في أمر وقف الخسارة المتحرك” وأنه كان إجراء تشغيل عادي أن يتم تجميد الودائع والسحوبات.
بعد حوالي ساعة من إعلان بينانس في البداية عن التوقف، قال تشاو إن المحرك-1 قد عاد للعمل، لكنه حذر من أن الأمر سيستغرق وقتًا حتى تتمكن المحركات الأخرى من اللحاق به.

ويأتي هذا التوقف وسط انتقادات متزايدة لسوق العملات المشفرة، التي شهدت مؤخرًا عددًا من الفضائح، أبرزها انهيار FTX في نوفمبر وإلقاء القبض على مؤسسها سام بانكمان- فرايد، الذي اتهم بالاحتيال.
في وقت سابق من هذا الأسبوع، تلقت بورصة العملات المشفرة Coinbase إشعارًا من هيئة الأوراق المالية والبورصات تحذرها من انتهاكات محتملة لقانون الأوراق المالية قد تؤدي إلى اتهامات.

روابط ذات صلة:
بعد رفع الفيدرالي الأمريكي للفائدة.. ماذا حدث للعملات المشفرة..؟
3 بنوك أمريكية أفلست في إسبوع..العملات المشفرة والفائدة العامل المشترك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.