«Block» للمدفوعات تخسر 526 مليون دولار بسبب تقارير عن تجاهلها عمليات الإحتيال

وسط توقعات بمزيد من الخسائر

المصدر:وكالات

تضررت ثروة جاك دورسي، المؤسس المشارك لشركة “بلوك” (Block) بعد أحدث تقرير نشرته شركة الأبحاث المالية “هيندنبرج ريسيرش” (Hindenburg Research)، الذي زعم أن شركة المدفوعات تجاهلت عمليات الاحتيال على نطاق واسع، وفقا لوكالة بلومبرج.

526 مليون دولار خسائر
وذكرت الوكالة أن ثروة دورسي قد تراجعت بمقدار 526 مليون دولار يوم الخميس في أسوأ انخفاض لها في يوم واحد منذ مايو. حيث تبلغ ثروته الآن 4.4 مليار دولار بعد انخفاضها بنسبة 11%، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.
أصدرت “هيندنبرج” تقريرا أمس الخميس يدعي أن “بلوك” قد ضخمت المقاييس المتعلقة بالمستخدمين، وتوقعت أن تنخفض أسهم الشركة بما بين 65% و 75% “على أساس جوهري بحت”. نفت “بلوك” هذه المزاعم وقالت إنها تنظر في اتخاذ إجراءات قانونية بحق الشركة المتخصصة بأبحاث التجاوزات المالية.

هبوط أسهم بلوك
وهبط سهم “بلوك” بنحو 22% أثناء التداول يوم الخميس، قبل أن يقلص خسائره إلى 15% بنهاية التداول.
وتعتبر معظم ثروة دورسي، الذي شارك أيضا في تأسيس “تويتر”، مقيدة في “بلوك”. ويقدّر مؤشر بلومبرج للمليارديرات أن حصته في الشركة تبلغ قيمتها 3 مليارات دولار، في حين تبلغ قيمة حصته في شركة إيلون ماسك للتواصل الاجتماعي 388 مليون دولار.
وكانت هيندبرج قد أصدرت تقريرا بحق الملياردير الهندي جوتام أداني وإمبراطوريته في وقت سابق من هذا العام، ما تسبب في تراجع أسهم شركاته وتبخر عشرات المليارات من الدولارات من صافي ثروته.

تقارير حول نيكولا كورب
كما استهدفت شركة صناعة السيارات الكهربائية “نيكولا كورب” (Nikola Corp) في سبتمبر 2020، ما قاد إلى انخفاض سهم “نيكولا”، وأدى التحقيق إلى إدانة مؤسسها تريفور ميلتون بالاحتيال في أكتوبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.