«التجاري الدولي»: 66 % من عملاء البنك يستخدمون الخدمات المصرفية الإلكترونية

65.6 مليار جنيه حجم معاملات الإنترنت البنكي

كشف البنك التجاري الدولي CIB، أن مستخدمي الخدمات المصرفية الإلكترونية يشكلون حاليا 66% من قاعدة عملاء البنك، كما ارتفع حجم معاملات خدمة الإنترنت البنكية إلى 65.6 مليار جنيه.

وذكر تقرير الجمعية العامة للبنك عن تبني استراتيجية لنمو النشاط خلال عام 2022 ركزت على ثلاثة محاور رئيسية، وذلك رغم التحديات والصعوبات الاقتصادية التى شهدها العام أبرزها الارتفاع الكبير في معدلات التضخم الذي واجهته العديد من الدول.

وأضاف التقرير أن المحور الأول للإستراتيجية يقوم على تعزيز قوة العلامة التجارية التى ينفرد بها البنك، بينما يقوم المحور الثاني على تنمية وتنويع قاعدة العملاء ومصادر الإيرادات لتعزيز مستويات المرونة وتحقيق أهداف الاستدامة، ويقوم المحور الثالث هو ترسخ المكانة المتميزة للبنك في مجال الخدمات البنكية الرقمية.

وحقق البنك صافي أرباح مجمعة بقيمة 16.11 مليار جنيه بنهاية عام 2022، بارتفاع سنوي بمعدل 21%، بينما بلغ صافي الأرباح المستقلة 16.13 مليار جنيه وهو نمو سنوي بمعدل 20% مقارنة بعام 2021.

وواصل البنك جهوده لتنمية الودائع محققا زيادة سنوية بنسبة 31% ليبلغ إجمالي الودائع 531.6 مليار جنيه، وزادت محفظة القروض بنسبة 36% لتصل إلى 222.7 مليار جنيه بنهاية العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.