جولدمان ساكس: 300 مليون وظيفة سيفقدها سكان الأرض بسبب الذكاء الاصطناعي

سيحل محل ربع الوظائف في أمريكا

المصدر:وكالات
ذكر تقرير صادر عن بنك الاستثمار الأمريكي «جولدمان ساكس» أن الذكاء الصناعي يمكن أن يحل محل ما يعادل 300 مليون وظيفة، وفق هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).
ربع الوظائف في الولايات المتحدة
أشار التقرير إلى أن الذكاء الصناعي يمكن أن يحل محل ربع الوظائف في الولايات المتحدة وأوروبا، لكنه قد يعني أيضاً وجود وظائف جديدة وانتعاشاً في الإنتاجية، وقد يؤدي الاستعانة بالذكاء الصناعي في النهاية إلى زيادة القيمة السنوية الإجمالية للسلع والخدمات المنتَجة عالمياً بنسبة 7%.
ويعد الذكاء الاصطناعي التوليدي فئة من خوارزميات الذكاء الصناعي التي تولّد مخرجات جديدة بناءً على البيانات التي تم تدريبها عليها. ويستخدم نوعاً من التعلم العميق ولديه مجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك إنشاء الصور والنصوص والصوت، حسبما أشار موقع «المنتدى الاقتصادي العالمي».
التباين بين القطاعات
ويشير تقرير «جولدمان ساكس» إلى أن تأثير الذكاء الاصطناعي سيختلف عبر القطاعات المختلفة -حيث تمكن أتمتة 46% من المهام الإدارية و44% في المهن القانونية، لكن 6% فقط في البناء و4% في الصيانة.
وذكرت «بي بي سي نيوز» في وقت سابق، أن مخاوف بعض الفنانين من أن مولدات الصور بالذكاء الصناعي التوليدي قد تضر بآفاق عملهم.

روابط ذات صلة:
الذكاء الاصطناعي يستبعد صلاح من قائمة عظماء ليفربول
دراسة:الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي وعالم الكريبتو الأكثر تأثيرا على مستقبل أطفالنا
الذكاء الاصطناعي سيقفز بحجم الاقتصاد العالمي بنحو 16 تريليون دولار بحلول 2030

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.