qnb

بنك القاهرة يحقق طفرة في عدد مشتركي خدمات الموبايل والإنترنت البنكي

10 مليارات جنيه تعاملات قاهرة كاش للتجار

كتبت:ريهام علي

حقق بنك القاهرة طفرة في عدد المشتركين في خدمتي الموبايل البنكى والإنترنت البنكى خلال عام 2022 ليصل إلى 470 ألف عميل بنسبة نمو بلغت 82%.

قاهرة كاش 866 ألف عميل

وذكر البنك في بيان له اليوم تلقت بوابة التكنولوجيا المالية FinTechGate نسخة منه إن قاعدة عملاء “قاهرة كاش” وصل إلى 866 ألف عميل بنسبة نمو نحو 11% بنهاية عام 2022 بالمقارنة بنهاية عام 2021، كما شهدت خدمات القبول الإلكترونى عبر رمز الإستجابة السريع QR-Code  تحقيق معدل نمو يصل إلي 16% تقريباً بإجمالي عدد تجار يصل إلى 224 ألف تاجر بنهاية من عام  2022 بالمقارنة بنهاية عام 2021 .

10 مليارات جنيه تعاملات

وذكر البنك في بيانه أن استخدام العملاء لمحفظة القاهرة كاش للتجار ارتفع ليسجل حوالي 10 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري 2022 مقارنة ب 2.8 مليار جنيه بنهاية عام 2021.

وتعد خدمة قاهرة كاش “Qahera Cash” هو تطبيق يمكن لعملاء البنك تحميله من متاجر الآيفون أو الأندرويد، وهي عبارة عن محفظة متنقلة يقدمها البنك للأفراد المصريين فقط، حيث يسمح للعميل بسهولة استخدام هاتفك المحمول لسداد الفواتير وتحويل الأموال من حساب لآخر، أو لحسابات خارج البنك، وحتى التسوق الإلكتروني وشراء أشياء من مواقع التبضع في أي وقت أينما كنت.

ويعد بنك القاهرة من أوائل البنوك المشاركة في تطبيق إنستا باى Insta Pay والذى أطلقه البنك المركزى المصرى في مارس 2022، دعما لأهداف الشمول المالى والتحول الرقمى كأول تطبيق مرخص لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية وتيسير المعاملات المالية الإلكترونية للمواطنين بطرق آمنة وفعالة ولحظية.

روابط ذات صلة:
بنك القاهرة يعتزم زيادة إستثماراته في مجال التكنولوجيا المالية
بنك القاهرة أول مؤسسة مصرفية في مصر تطلق خدمة الإقراض الرقمي للمشروعات متناهية الصغر
محفظة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك القاهرة تقفز إلى 19.2 مليار جنيه في 2022
«بنك القاهرة» يحقق 24% نموا في ايراداته وصافي أرباح تتجاوز 3.1 مليار جنيه في 2022

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.