«ميتا» و«جوجل» تدافعان عن قانون يعفي الشركات من المسؤولية عن المحتوى الذي ينشره المستخدمون

ما لم يكن هناك حكما من المحكمة

المصدر:وكالات

دافعت شركتا “ميتا بلاتفورمز”، المالكة لفيسبوك وواتساب، و”ألفابيت”، الشركة الأم لجوجل، أمام المحكمة العليا في البرازيل عن قانون يعفي شركات الإنترنت من مسؤولتها عن المحتوى الذي يقوم المستخدمون بنشره ما لم تكن الشركات ملزمة بذلك بأمر من المحكمة.
وأفاد موقع “جادجتس 360” التقني، اليوم الجمعة، بأن الشركتين قدمتا طعنًا ضد دعوى قضائية تعود لعام 2017، التي رفعتها امرأة برازيلية أرادت من فيسبوك إزالة ملف تعريف، وطالبت بالحصول على تعويض.
وإذا قبلت المحكمة العليا البرازيلية الطعن، فيمكن أن يؤسس ذلك سابقة قضائية للدعاوى المستقبلية المتعلقة بالمسؤولية عن محتوى الإنترنت، في وقت تتعرض فيه شركات وسائل التواصل الاجتماعي لضغوط في البرازيل بسبب موجة من المعلومات السياسية المضللة.
ودافع رودريغو روف، محامي خدمات فيسبوك في البرازيل، عن دستورية القانون البرازيلي الذي يحكم تنظيم الإنترنت، والذي يقول إن المنصات مسؤولة فقط عن محتوى المستخدمين إذا فشلوا في الامتثال لأمر المحكمة بإزالته؛ وهنا فقط يحق لشركة التواصل الاجتماعي التدخل لإزالة المحتوى.
ووفقًا لروف، فإن رفض المحكمة للطعن والإعلان عن عدم دستورية هذا القانون سيزيد من عمليات إزالة المحتوى الشخصي، بما في ذلك المحتوى النقدي المهم للنقاش العام الديمقراطي.

روابط ذات صلة:
القيمة السوقية ل”ميتا” تضيف 237 مليار دولار زوكربيرج أكبر الرابحين
دراسة: اليوتيوب وجوجل أكثر المنصات استخداما في الاستيلاء على البيانات والحسابات الشخصية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.