أمريكا ترفع دعوى قضائية ضد بورصة بينانس الرقمية

لأنها سمحت للأمريكيين التداول عبر منصتها الخارجية

المصدر:وكالات

أقامت هيئة تداول السلع الآجلة في الولايات المتحدة الأمريكية دعوى قضائية ضد ”بينانس “ (Binance)، أكبر بورصة أصول رقمية في العالم، مدعيّة أنَّها سمحت لعملاء أميركيين بالتداول عبر منصتها الخارجية، برغم أنَّها قالت إنَّها لا تتيح ذلك.
ونقلت تقارير إخبارية قبل ذلك بأسبوع أنَّ هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تدقق في ”كوين بيس جلوبال “ (Coinbase Global)، أكبر منصة تشفير في الولايات المتحدة، وكذلك ”سوشي“ (Sushi)، وهو تطبيق لامركزي شهير لتداول مئات الرموز.
كما أقامت هيئة الأوراق المالية والبورصات دعوى قضائية في مارس ضد قطب التشفير جستن سن بتهمة التلاعب بالسوق، واتهمت مشاهير منهم ليندسي لوهان وجيك بول بالترويج لرموزه دون الإفصاح عن تلقيهم الأموال لقاء ذلك.
وتفيد الرسالة الضمنية التي أرسلتها الجهات الناظمة أنَّها تسعى لترويض جميع أركان سوق التشفير تقريباً، سواء أكانوا من الأميركيين الذين يتداولون عبر البورصات الأميركية أو في الخارج، أو عبر منصات تديرها شركات تقليدية أو تطبيقات يُفترض أنَّ برمجيات تديرها.
وقال جون ريد ستارك، وهو مستشار كان قد أسس وترأس مكتب إنفاذ الإنترنت لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات: ”إنَّها حملة تنظيمية ملحمية الأفق وهي متجهة لاشتداد… لم يبادروا بضرب أكبر اللاعبين، بل ركزوا بداية على الثمار الدانية. لقد بدأوا الآن بالتركيز أكثر على اللاعبين الرئيسيين، وهذا تحول كبير. لقد بدأت فسحة هذه الشركات تضيق”.

روابط ذات صلة:
“بينانس” تجدّد التزامها بدعم مشاركة المرأة في قطاع التكنولوجيا
السلطات الأمريكية تتبع «فدية البتكوين» وتتوصل لمجموعة «دارك سايد» المنفذة للهجوم الإلكتروني على شركة «كولونيل بايبلاين»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.