“بينانس” تجدّد التزامها بدعم مشاركة المرأة في قطاع التكنولوجيا

مع حلول اليوم العالمي للمرأة، جدّدت “بينانس” Binance، أكبر منصّة عالمية لتداول العملات الرقمية في العالم، التزامها بزيادة أعداد النساء الناشطات والعاملات في مجالات تكنولوجيا “ويب3″؛ حيث استثمرت “بينانس”، حتى الآن، أكثر من مليوني دولار في مبادرات التعليم والإرشاد المخصّصة للمرأة، ودعمت النساء في أكثر من 10 دول حول العالم، كما تسعى إلى تعزيز هذه الجهود والمبادرات في العام المقبل.

“بينانس” ملتزمة بدعم وتمويل تعليم المرأة على تكنولوجيا “ويب3”

تبرعت مؤسسة “بينانس” الخيرية في عام 2020 بمبلغ 2 مليون دولار لتمويل أكثر من 36,000 ألف منحة لتعليم النساء على تكنولوجيا “ويب3″، وستواصل المؤسسة التزامها بتمويل الدورات والبرامج والمنح الدراسية في عام 2023، مع التركيز على المرأة والفئات ذات التمثيل المحدود في المجتمع. ويعتبر التعليم أساسًا لتمكين مزيد من النساء من المشاركة والعمل في هذا القطاع؛ حيث تشكل المرأة نسبة 37% فقط من مالكي العملات الرقمية حول العالم1.

وفي عام 2022، قدّمت “بينانس” منحًا دراسية لتعليم تكنولوجيا “بلوك تشين” ودورات تدريبيية على التشفير في الجامعات والمدارس والمنظمات غير الربحية، تمّ تخصيصها للنساء في ألمانيا ونيجيريا وكينيا والبرازيل وفرنسا وجنوب إفريقيا وأستراليا وأوكرانيا. وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ستقدم “بينانس” أيضًا تبرعًا إضافيًا بقيمة 100,000دولار أمريكي لوكالة الابتكار والتكنولوجيا في جورجيا (GITA) دعمًا لتعليم وتدريب النساء على تكنولوجيا “ويب3”. كما ستوفر أكاديمية “بينانس” المحتوى التعليمي الخاص بدورات تكنولوجيا “ويب3” لدى الوكالة.

وضمن إطار جهود “بينانس” الهادفة إلى دعم مشاركة المرأة وتدريبها على تكنولوجيا “بلوك تشين” و”ويب3″ في الشرق الأوسط، نظمت “بينانس” فعالية مخصّصة للمرأة في مجال التشفير Women in Crypto في دبي، لتمكين النساء من المعرفة والمهارات اللازمة للازدهار في عالم العملات الرقمية. واستضافت الفعالية نخبة من الخبيرات في المجالات الرئيسية مثل ريادة الأعمال والعلامات التجارية الشخصية والتوجيهات المهنية حول تكنولوجيا “ويب3”. كما تناولت الفعالية موضوعات هامة مثل كيفية اختيار الشركة المناسبة للعمل، وطرق إنشاء منصّة لتمكين المهتمّات من دخول قطاع العملات الرقمية.

“بينانس” ملتزمة بزيادة تمثيل المرأة في القوى العاملة

تأسست منصّة “بينانس” في عام 2017 بالشراكة مع رائدة أعمال التكنولوجيا (يي هي)، لتكون “بينانس” بذلك إحدى شركات التشفير القليلة التي أنشأتها المرأة على مستوى العالم2؛ حيث لا تتجاوز نسبة النساء ضمن قائمة مؤسّسي شركات التشفير 5%، وبلغ عدد شركات العملات الرقمية التي أسستها المرأة حوالي 292 من إجمالي عدد الشركات الذي يتجاوز 10,000 شركة3.

ولتقليص درجة التفاوت بين الجنسين في هذا المجال بصورة أكبر، أنشأت “بينانس” أول برنامج للتدريب والدراسات العليا الرسمية التي تعزز إمكانية وصول المواهب إلى الوظائف في مجال التشفير، بما في ذلك المرأة. كما تقدّم المنصّة التوجيه والمشورة المهنية للنساء من خلال برامج الإرشاد النسائي، وورش عمل المواهب والدورات التعليمية والمحاضرات لمشاركة الخبرات والأفكار حول كيفية الالتحاق بعمل في مجال تكنولوجيا “ويب3”.

وقالت يي هي، الشريك المؤسّس ورئيس قسم التسويق في “بينانس”: “بصفتي واحدة ضمن عدد قليل من الرائدات في مجال التشفير، لدينا مهمة تتمثل في مساعدة مزيد من النساء على استيعاب تكنولوجيا “ويب3” و”بلوك تشين”، من خلال مؤسسة “بينانس” الخيرية وأكاديمية “بينانس”، حيث تهدف برامجنا التعليمية والتدريبية إلى تمكين الشابات من المعارف والمهارات اللازمة لمواكبة التحوّل في هذا القطاع، بناءً على قناعتنا بقدرة أيّ شخص لديه أفكار على تغيير العالم، لا فرق في ذلك بين الرجل والمرأة. ونأمل أن تساهم التزاماتنا في دفع مزيد من النساء نحو الخطوط الأمامية في مجال الابتكار، وإلى مساهمتهن بإحداث التغيير في هذا القطاع”.

وبالإضافة إلى توفير موارد تعليمية مجانية حول التشفير بأكثر من 30 لغة عبر منصّة “بينانس أكاديمي”، ستقوم “بينانس” بإعفاء المستخدمين الجدد من رسوم التداول4 حتى شهر مارس من خلال استخدام الرمز IWD2023للترحيب بالقادمين الجدد إلى عالم العملات الرقمية.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.