الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود ترأس قمة فوربس الشرق الأوسط للسيدات في الرياض

تعقد في مايو المقبل

كتب: فارس أحمد

أعلنت فوربس الشرق الأوسط تعيين سمو الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود رئيسة لقمة فوربس الشرق الأوسط للسيدات في الرياض، بالمملكة العربية السعودية. ستجمع القمة أكثر النساء إنجازًا وموهبة في العالم من جميع مناحي الحياة والقطاعات، وذلك من 21 إلى 23 مايو 2023.

نموذج يحتذى به

قالت الرئيس التنفيذي ورئيس تحرير فوربس الشرق الأوسط، خلود العميان: “يشرفنا تعيين الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود لرئاسة قمة فوربس الشرق الأوسط للسيدات 2023، وتم اختيار الأميرة وتعيينها في هذا المنصب، لكونها نموذجًا شابًا يحتذى به، إذ تعمل على الترويج للثقافة والسياحة في المملكة العربية السعودية، كما إنها واحدة من السيدات اللواتي يعملن بجد لدعم وتمكين المرأة في القطاعات جميعها”.

منصة لتبادل الأفكار

ومن جانبها قالت سمو الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود: “إنه لشرف كبير أن أتولى رئاسة قمة فوربس الشرق الأوسط للسيدات في الرياض، مشيرة إلى أنه مع الفرص الواعدة التي نشهدها في السعودية الآن، يعد هذا الحدث منصة لإلهام النساء ليكن معًا في مكان واحد لتبادل الأفكار حتى نتمكن من التقدم إلى الأمام بوصفنا قائدات وسيدات أعمال، ونماذج يحتذى بها لتحقيق التغيير”.

أسست الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود بيت الثقافة العالمي في عام 2022، كمؤسسة سعودية متخصصة في مجال الاستشارات تركز على الثقافة والإبداع والأعمال المستدامة. قبل ذلك، كانت الأميرة جزءًا من فريق القيادة المكلف بإنشاء هيئة الأزياء في وزارة الثقافة وبناء استراتيجية قطاع الأزياء في المملكة العربية السعودية، نظمت الأميرة نورة أول أسبوع أزياء سعودي في أبريل 2018.

تخرجت في جامعة عفت في جدة بدرجة البكالوريوس في الأعمال والتسويق، وحاصلة على درجة الماجستير في الأعمال الدولية من جامعة ريكيو في طوكيو، اليابان.

مجتمع قوي

وتضيف العميان: “لا يمكن التقليل من قيمة مجتمع قوي، وهذا هو الشعار الذي يدفع رؤيتنا لجمع قادة الفكر الأكثر إلهامًا في العالم. يسعدنا أن نتشارك مع شخصية مبتكرة مثل الأميرة نورة في قمة فوربس الشرق الأوسط للسيدات 2023. إن قيادتها الحكيمة وعقليتها الريادية المتميزة هي مزيج مثالي لإلهام الآخرين في هذا التجمع الاحتفالي للأصوات النسائية”.

وتهدف قمة فوربس الشرق الأوسط للسيدات 2023 إلى مناقشة القضايا الأكثر تأثيرًا، وتحقيق تواصل هادف في مجتمع عالمي متعدد الأجيال من النساء اللاتي يقدن التغيير.

مجموعة متميزة من المتحدثين

تضم القمة مجموعة متميزة من المتحدثين، تشمل: رائدة الفضاء لمى العريمان، والممثلة ماغي بو غصن، وعارضة الأزياء والناشطة حليمة عدن، والسبّاحة يسرى مارديني، والمغنية داليا مبارك، والرياضية سائقة سيارات السباق دانية عقيل، من بين نخبة من سيدات أخريات ملهمات.

كما ستجمع القمة نخبة من سيدات الأعمال في المنطقة، هنّ: الرئيس التنفيذي لمجموعة التشخيص المتكاملة القابضة (IDH) هند الشربيني، والمالك والمدير لمدارس الفارس العالمية سحر حمد المرزوقي، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فلك للأعمال والاستثمار أضوى الدخيل، ومدير شراكات المبدعين في ميتا لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط وتركيا مون باز، والمديرة الإقليمية لمجموعة فيزا ونائب الرئيس الأول لعملياتها في منطقة مجلس التعاون الخليجي سعيدة جعفر، ومؤسسة (Kayali Fragrances) منى قطان.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.