المصرية للإستعلام الإئتماني «أي سكور» تعتزم إطلاق تطبيق إلكتروني يسمح بإصدار التقارير الإئتمانية

تشهد الفترة المقبلة إطلاق العديد من الخدمات

كتبت:ريهام علي

تعتزم الشركة المصرية للإستعلام الإئتماني – أي سكور إطلاق تطبيق إلكتروني خلال الفترة المقبلة يقدم العديد من الخدمات من بينها التقارير الإئتمانية للعملاء.

وقال مصدر مسئول في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية FinTechGate إن الشركة ستشهد خلال الفترة المقبلة عمليات إعادة هيكلة لخدماتها وإطلاق العديد من الخدمات وتقديم خدماتها بشكل أسهل.

قائمة الخدمات

وتضم الشركة المصرية للاستعلام الائتماني قاعدة بيانات تحتوي علي معلومات ائتمانية عن الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة، كما تضم قاعدة بيانات الشركة ما يقرب من 100% من المعلومات الائتمانية للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة للبنوك التجارية في مصر.

وتوفر الشركة العديد من الخدمات، منها خدمة الاستعلام عن السجل التجاري بالتعاون مع هيئة تنمية التجارة الداخلية ITDA و وزارة التجارة الداخلية للبنوك المصرية، نظام تقييم الجدارة الائتمانية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة يمكن البنوك من الحصول علي التقييم مستخدما افضل معايير التقييم المتعارف عليها عالميا، خدمة السجل المصري للضمانات المنقولة ن وهو سجل الكتروني لتسجيل الضمانات المنقولة تحت رقابة الهيئة العامة للرقابة المالية.

الاستعلام الذاتي

كما تقدم خدمة الربط مع مصلحة الأحوال المدنية، بما يمكن البنوك من الاستعلام عن الرقم القوم، وخدمة الاستعلام الذاتي عن طريق خدمة الانترنت البنكية، وخدمة الاستعلام الذاتي عن طريق ماكينات الصراف الالي، ومنتج الحالات تحت البحث وهو شبكة تربط بين كل المؤسسات المشتركة بالخدمة لمشاركة حالات الاحتيال المحتملة.

وتوفر أيضا الشركة المصرية للإستعلام الإئتماني- أي سكو خدمة إتاحة المعلومات التاريخية لحالات الإفلاس خلال الخمسة عشر عاما الاخيرة، وخدمة التقييم الرقمي للعملاء الجدد وهي خدمة تقدمها الشركة (بالتعاون مع شركة FICO International) لتقييم الطلبات الجديدة للحصول علي أنواع مختلفة من الائتمان.

التقارير الإئتمانية للأفراد والشركات

كما توفر خدمة كتيبات المفوضين بالتوقيع والتي تتيح تسجيل وبحث توقيعات موظفي البنوك المفوضين بالتوقيع متضمنا صلاحيات كل توقيع، وأيضا تقارير متابعة حسابات العملاء والتقارير الإحصائية المجمعة، وتقارير مراجعة الإئتمان والتقرير الإئتماني للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.