بنك الرياض يدشن فرعا رقميا في عالم الميتافيرس

الأول من نوعه في السعودية

المصدر: وكالات

دشن بنك الرياض موقعه الافتراضي في عالم الميتافيرس والذي بدوره يأتي محاكياً لمقر الإدارة الرئيسية للبنك بمركز الملك عبدالله المالي (كافد)، وذلك في خطوة جريئة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى القطاع المصرفي السعودي.

العالم الافتراضي

ويعد الموقع الجديد بمثابة نواة لدخول عالم الواقع المعزز والواقع الافتراضي من أوسع أبوابه وذلك لما تشكله هذه العوالم من أهمية مستقبلية على المستوى الاقتصادي والرقمي.

ويأتي هذا الموقع ليواكب رحلة التحول الرقمي التي يقودها بنك الرياض والتي تعتبر جزء من ركائز التحول الاستراتيجي للبنك 2025، وفي ذات السياق، يسعى البنك إلى تسخير كافة امكاناته وقدراته التقنية والرقمية لخلق عالم ابتكاري ينتج من خلاله العديد من الحلول النوعية والمنتجات الرقمية المرتكزة في أساسها على أن نصبح البنك الأكثر ابتكارا.

مواكبة التطور الرقمي

يعتبر هذا التدشين مساهماً رئيسياً في ابتكار حلول تلامس الأجيال القادمة بغرض مكافحة الاحتيال المالي ورفع الوعي حول تداول العملات الرقمية، إضافة إلى ذلك سيقوم البنك ومن خلال هذا التدشين إلى تفعيل كافة السبل الرامية إلى مواكبة التسارع الرقمي الذي يعيشه العالم وملامسة تطلعات شباب المستقبل الذين هم مستقبلنا المشرق الذي تبنى عليه أحلامنا.

 

الجدير بالذكر، ميتافيرس بمثابة عالم ما بعد الواقع، يتم فيه دمج الواقع المادي مع البيئات الافتراضية بشبكة متصلة تضم تفاعلات مستمرة ومتعددة الأشخاص، وتحتوي عوالم للّعب المفتوح وتقوم على الواقع الافتراضي VR والمعزز AR، ويتم تمثيل المستخدمين فيها بصور رمزية يتم التفاعل بينها في الوقت الفعلي وبإحساس غامر يعيشه المستخدمين ويطلق على هذه الرموز أفاتار.

 

 

روابط ذات صلة:

عبر الميتافيرس.. السعودية تستهدف تفاعل مليار شخص حال استضافتها إكسبو 2030

الميتافيرس: تقنية تتلاشى فيها الحدود المكانية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.