ارتفاع أسعار الذهب في الإمارات يحفز إعادة بيع «السبائك»

للاستفادة من الأسعار المرتفعة للذهب

كتب سيف المحمودي

ارتفعت أسعار الذهب بنهاية الأسبوع بين 3.5 و4.75 دراهم، لمختلف العيارات، مقارنة بأسعارها بنهاية الأسبوع الماضي، بحسب مؤشرات الأسعار المعلنة في دبي والشارقة.

وأفاد مسؤولو منافذ لتجارة الذهب والمجوهرات، لـ«الإمارات اليوم»، بأن وصول الحدود السعرية للذهب لمعدلات كبيرة، عقب الزيادات الأخيرة، حفزت متعاملين على بيع ما بحوزتهم من سبائك ذهبية للمتاجر، للاستفادة من الأسعار المرتفعة للمعدن الأصفر، فيما تركزت مبيعات السبائك في الأوزان الصغيرة والمتوسطة، لافتين إلى أن الزيادات حدت من الطلب على مبيعات المشغولات الذهبية الجديدة.

مبيعات المشغولات الذهبية

قال مدير مبيعات محل «مجوهرات الأيام»، جاليش صقر، إن «عودة أسعار الذهب لاستكمال سلسلة الزيادات، والوصول لحدود سعرية مرتفعة أخيراً، حد من نشاط الطلب على مبيعات المشغولات الذهبية الجديدة، فيما حفز بعض المتعاملين على الإقبال على بيع سبائك ذهبية بحوزتهم لمنافذ البيع، وذلك للاستفادة من الأسعار المرتفعة للذهب، والحصول على سيولة مالية».

بيع السبائك

وأضاف أن «معظم عمليات الإقبال لبيع السبائك تتركز في الأوزان المتوسطة والصغيرة، مع ترقب المزيد من الارتفاعات السعرية خلال الفترة المقبلة».

هدوء الشراء في رمضان

من جهته، أوضح مدير محل «مجوهرات ماشو»، راج باهي، أن «هناك حالة من البطء حالياً في الطلب على مبيعات المشغولات الذهبية الجديدة، ترتبط بشكل أساسي بالارتفاعات السعرية الأخيرة التي سجلها المعدن الأصفر، إضافة إلى هدوء الإقبال بشكل عام خلال الموسم الرمضاني، مع انشغال معظم المتعاملين بمتطلبات الشهر، وتأجيل عمليات الشراء حتى موسم عيد الفطر».

وأضاف أن «الأسعار المرتفعة الحالية تعد بمثابة فرصة للمتعاملين في قطاع السبائك لبيع بعض ما بحوزتهم للمتاجر، والاستفادة من الزيادات الأخيرة».

أوزان متوسطة

من جانبه أوضح مدير شركة «ريكيش للمجوهرات»، ريكيش داهناك، بأن «الأسواق تشهد حالياً نشاطاً في إقبال متعاملين لبيع بعض ما بحوزتهم من سبائك ذهبية للمتاجر،  للاستفادة من وصول أسعار المعدن الأصفر لمعدلات مرتفعة أخيراً، وبمؤشرات من الممكن أن تكون الأعلى منذ ما يتجاوز ستة أسابيع».

وأضاف  أن «معظم عمليات البيع تمت على أوزان متوسطة، مع ترقب بعض المتعاملين زيادات سعرية جديدة، لبيع كميات إضافية بالأسواق».

و بلغ سعر جرام الذهب من عيار 24 نحو 243.25 درهم بارتفاع 4.75 دراهم، مقارنة بأسعاره في نهاية الأسبوع الماضي.

فيما سجل سعر جرام عيار 22 نحو  220.25 درهم، بزيادة 4.5 دراهم.

ووصل سعر جرام عيار 21 قيراطا  218 درهما، بارتفاع 4.25 دراهم. كما وصل سعر جرام عيار 18 قيراطا 186.75 درهم وبزيادة بلغت 3.5 دراهم.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.