ھیرمیس المصرية تتخارج من سلطنة عمان

اعلنت عن التخارج من السوق العماني

كتبت:ريهام علي

أعلنت المجموعة المالیة ھیرمیس المصرية القابضة عن إتمام عملیة التخارج من تواجدھا المباشر في سلطنة عمان.
وذكرت الشركة في بيان لها اليوم تلقت بوابة التكنولوجيا المالية  FinTechGate نسخة منه أن عملية التخارج تأتي في إطار خطة الشركة للتخارج من ثلاثة أسواق بھدف تعظیم العائد للمساھمین ورفع كفاءة الأداء التشغیلي،
وأكدت الشركة التزامها بتقدیم خدماتھا لقاعدة عملائھا من المؤسسات، والتي تشمل تقدیم خدمات التداول بشكل غیر مباشر، والتغطیة البحثیة، بالإضافة إلى تقدیم خدمات الترویج وتغطیة الاكتتاب، وذلك عبر مراكز الشركة الإقلیمیة.

الأردن وباكستان

وشددت على التزامھا بالأسواق الرئیسیة التي تعمل بھا، والتي من غیر المتوقع التخارج منھا في المستقبل بخلاف ما تم الإفصاح عنھ سابقا بشأن الأردن وباكستان).

وأكدت المجموعة المالية هيرميس في بيانها أن تأثير عملية التخارج على القوائم المالیة لعام 2023 سيكون محدودا.

عن المجموعة المالية هيرميس القابضة
تحظى المجموعة المالية هيرميس القابضة (كود HRHO.CA: EGX; EFGD: LSE) بتواجد مباشر في 14 دولة عبر أربع قارات، حيث نشأت الشركة في السوق المصري وتوسعت على مدار 39 عامًا من الإنجاز المتواصل لتتحول من بنك استثمار في منطقة الشرق الأوسط فقط إلى بنك شامل في مصر وبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة. وتنفرد الشركة بفريق عمل محترف قادر على تقديم باقة فريدة من الخدمات المالية والاستثمارية، تتنوع بين الترويج وتغطية الاكتتاب وإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشر بالأسواق الناشئة والمبتدئة. وفي السوق المصري، تمتلك الشركة منصة رائدة في خدمات التمويل غير المصرفي، والتي تغطي أنشطة متعددة تضمن التمويل متناهي الصغر والتأجير التمويلي والتخصيم بالإضافة إلى خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) والتمويل العقاري والتأمين.
ومن خلال استحواذها مؤخرًا على حصة الأغلبية في aback، سمح ذلك للشركة أيضًا بتقديم منتجات وخدمات مصرفية، ووقد ساهمت قطاعات الأعمال الثلاثة، بنك الاستثمار والتمويل غير المصرفي والبنك التجاري، في ترسيخ المكانة الرائدة التي تنفرد بها الشركة وتعزيز قدرتها على إطلاق المزيد من المنتجات والخدمات المالية، بما يساهم في تقديم باقة شاملة من الخدمات لتلبية احتياجات عملائها من الأفراد والشركات بمختلف أحجامها والوصول إلى عملاء جدد.

روابط ذات صلة:
هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لطرح “الأنصاري” ببورصة دبي بقيمة 210.5 مليون دولار
هيرميس: إتمام الإصدار الثامن لسندات توريق «بريميوم إنترناشيونال» ب 193.65 مليون جنيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.