بعد تقرير بلومبرج..تحركات جادة لسهم البنك التجاري الدولي ببورصة مصر

قفز أكثر من 15% في ثواني معدودة

كتب:محمد نور

سجلت أسهم البنك التجاري الدولي- مصر تحركات حادة وغير عادية بالبورصة المصرية قبيل دقائق من إغلاق جلستها اليوم الخميس/أخر جلسات الإسبوع/ حيث قفز السهم اللحظات الأخير من التداولات من مستوى 51 جنيها إلى 58.50 جنيه بنسبة زادت عن 15 في المائة، وفي الوقت الذي كانت فيه أغلب أسهم السوق تتداول في نطاقات سعرية محدودة.

قفزات السهم

وكان السهم يتداول طوال الجلسة بين مستويي 51.10 و52.50 جنيه، قبيل أن يشهد حركة فجائية قفزت به فوق مستوى 58 جنيها، وكانت وكالة بلومبرج قد نشرت تقريرا أمس أشارت فيه إلى الفرق بين سعري أسهم البنك في بورصتي مصر ولندن، لافتة إلى أنه يجري تداول شهادات الإيداع الخاصة بالبنك التجاري الدولي (CIB) في بورصة لندن بخصم 31% مقارنة بسعر سهمه في بورصة القاهرة، ملمحة إلى أن ذلك قد يكون إشاره إلى خفض جديد في قيمة الجنيه.

أداء البورصة

وعلى صعيد المؤشرات، فقد تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى اغلاق تعاملات اليوم /الخميس/ نهاية تعاملات الأسبوع وسط مكاسب قوية لمؤشر السوق الرئيسي على خلفية الارتفاع الكبير الذي سجله سهم البنك التجاري الدولي وحده، فيما شهدت العديد من الأسهم وأسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة ضغوط بيعية نسبية مع اتجاه المستثمرين لتسييل أجزاء من محافظهم قبيل عطلات عيد الفطر وتحرير سيناء.
وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 32 مليار جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 114ر1 تريليون جنيه ،وسط تعاملات كلية بلغت نحو 7ر1 مليار جنيه تضمنت تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل ملكية ،فيما بلغت تعاملات سوق الأسهم نحو 6ر1 مليار جنيه.

مؤشرات السوق

وقفز المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية/إيجي اكس 30/بنسبة 55ر5 في المائة ليبلغ مستوى 27ر17671 نقطة،شملت الارتفاعات مؤشر/إيجي اكس 100/الأوسع نطاقا والذى أضاف نحو 43ر0 في المائة إلى قيمته ليبلغ مستوى 55ر4485 نقطة.
فيما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي اكس 70/بنسبة 14ر0 في المائة ليبلغ مستوى 83ر 2969 نقطة.

إي فاينانس وفوري

وسجل سهم إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية مكاسب محدودة بلغت 0.68% إلى 17.69 جنيه، فيما زاد سهم فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية بنسبة 1.2% مسجلا 5.60 جنيه.
تجدر الاشارة إلى أن البورصة المصرية عطلة يومي الأحد والاثنين المقبلين بمناسبة أعياد القيامة المجيد وشم النسيم على أن يتم استئناف التداولات يوم الثلاثاء الموافق 18 ابريل الجاري.

روابط ذات صلة:
بورصة مصر عطلة من الخميس 20 أبريل حتى الثلاثاء 25 أبريل
هيرميس: مخاطر إرتفاع التضخم في مصر «قائمة» مع استمرار الضغوط على الجنيه
عاجل: البنك المركزي يعلن 6 أيام عطلة بالبنوك بمناسبة أعياد الفطر وتحرير سيناء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.