رئيس الحكومة المصرية: توافق مع البنك المركزي لتوفير التمويل اللازم للأدوية والمستلزمات الطبية

تابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة، مشيرًا إلى حرص الحكومة على متابعة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة، حتى لا يحدث نقص أو أزمة في ظل الاهتمام بتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

ولفت خلال اجتماع عقده، اليوم، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، وجمال نجم، نائب محافظ البنك المركزى، وعصام عمر، وكيل مساعد محافظ البنك المركزى، إلى وجود توافق مع البنك المركزى على توفير التمويل اللازم للأدوية المطلوبة والمستلزمات الطبية.
توطين صناعة الدواء
وخلال الاجتماع، استعرض وزير الصحة والسكان موقف توافر الأرصدة المختلفة من الأدوية والمستلزمات الطبية، والجهود المتعلقة بتوفير الأدوية والمستلزمات الحرجة، والمفاوضات والمباحثات مع الشركات العالمية لتوطين صناعة الأدوية محليًا، وجهود الوزارة لجذب الاستثمارات المختلفة لهذه الصناعة.
ترشيد الانفاق
كما استعرض اللواء طبيب بهاء الدين زيدان موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وآليات ترشيد الإنفاق دون الإخلال بتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.
 وأكد أن الفترة الحالية ستشهد توفير مستلزمات طبية وأدوية تكفى حتى أكتوبر المقبل.
آليات التكنولوجيا الطبية
وأشار إلى الجهود التي تبذلها الهيئة المصرية للشراء الموحد، والتى جاء على رأسها رؤية الهيئة الخاصة بتطبيق آليات التكنولوجيا الطبية، لافتًا إلى التعاون الذي سيتم بين الهيئة وشركة PerkinElmer، لاستكشاف إمكانية تصنيع الورق النشاف في مصر، والذى يسهم في التشخيص الأسرع والمبكر للأمراض.
توطين الصناعات الطبية
  وشهد الاجتماع أيضًا استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بسبل توطين الصناعات الطبية، وآليات تفضيل المنتج الوطنى في تدبير مطالب القطاع الصحى، و مشروع المخازن الاستراتيجية للمنتجات والأجهزة الطبية، لزيادة القدرة التخزينية لمواجهة أي مشكلات أو عوائق قد تطرأ.

 

الروابط:

مدبولي يلتقي أكثر من 30 من كبار المستثمرين لعرض فرص الاستثمار في مصر

مدبولي: 21 إجراءًا مرتقبًا لتنشيط سوق الأوراق المالية وزيادة تنافسيتها

«في لقائه مدبولي».. رئيس اتحاد المصارف العربية : مصر استطاعت التعامل مع الأزمات بنجاح

رئيس الحكومة المصرية يجتمع مع محافظ البنك المركزي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.