التجاري وفا بنك إيجيبت ينظم ورشة عمل بجامعة القاهرة حول دور الإعلام في تحقيق الشمول المالي

بالتعاون مع مجلس الشباب المصري

كتبت: ريهام علي
نظم التجاري وفا بنك -إيجيبت ورشة عمل تثقيفية حول الشمول المالي، لطلبة كلية الإعلام جامعة القاهرة، وذلك بالتعاون مع مجلس الشباب المصري عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي وفي إطار نشر الثقافة المالية والمصرفية بين جمع الفئات.

وقد شارك في ورشة العمل -التي تناولت دور الإعلام في نشر مفاهيم الشمول المالي- عدد من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة الذين يتمحور مشروع تخرجهم حول الشمول المالي وأهميته، كما شارك في ورشة العمل من بنك التجاري وفا إيجيبت، سارة ابرهيم رئيس قطاع الشمول المالي والحوكمة و الشئون المؤسسية ورانيا الشافعي مدير إدارة الشمول المالي.

كما شارك في ورشة العمل، فريق إدارة الشمول المالي بالبنك والذي يضم: فاتيما غانم، منن ابو النصر وندي حافظ، بالإضافة إلى الدكتور كيرلس نبيل مدير وحدة الشمول المالي بمجلس الشباب المصري.

وجاءت ورشة العمل تماشيا مع فعاليات اليوم العربي للشمول المالي تحت رعاية البنك المركزي المصري وبالتعاون مع مجلس الشباب المصري عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ، وحرصاً من البنك علي دعم الشباب ونشر التوعية المالية والمصرفية.

وتناولت الورشة العديد من النقاط والموضوعات، منها مفهوم وأهمية الشمول المالي، دور وأهمية الاعلام في رفع الوعي والتثقيف المالي، انواع الخدمات المالية ، الادخار وأهميته وقنواته الرسمية، أنواع المدفوعات الرقمية وكيفية الاستفادة منها وخدمات التمويل .

وتم خلال ورشة العمل استعراض الخدمات التي تقدمها مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي المصري للطلبة والخريجيين والشباب ورواد الأعمال والراغبين في إنشاء مشروعات خاصة، كما شهدت الورشة عقد مسابقات بين الطلبة لتحفيزهم على الشمول المالي وتم توزيع جوائز عليهم.

روابط ذات صلة:
التجاري وفا بنك إيجيبت يحصل على جائزة أفضل بنك في مجال الشمول المالي
التجاري وفا بنك إيجيبت يتيح إصدار بطاقة ميزة المدفوعة وبطاقات الخصم المباشر للشركات مقدما مجانا
التجاري وفا بنك إيجيبت يقدم حزمة تيسيرات كبيرة لدعم حصول “ذوي الهمم” على الخدمات المصرفية
رانيا الشافعي تلقي محاضرة حول الشمول المالي لطالبات التعليم الفني بالإسماعيلية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.