عاجل ..صندوق النقد الدولي يصدر بيانا بشأن موعد المراجعة الأولى لبرنامج الإصلاح المصري

أصدر صندوق النقد الدولي في مصر بيانا توضيحيا بشأن المراجعة الأولي لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الجديد المدعوم من الصندوق.
وقال الصندوق في بيان له إن السلطات المصرية وموظفو صندوق النقد الدولي (IMF) قد أجروا مناقشات مثمرة استعدادًا لبعثة المراجعة الأولى لبرنامج الإصلاح المصري المدعوم من صندوق النقد الدولي لتسهيلات الصندوق الممدد (EFF) ، على هامش اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.
وأوضح أن المناقشات تناولت عددا من القضايا المتعلقة بتنفيذ البرنامج وآفاق الاقتصاد المصري ، وستستمر افتراضياً قبل بدء المراجعة الأولى للبرنامج المصري والتي لم يحدد موعدها.
وكانت مصر توصلت لاتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 3 مليارات دولار، ومن المقرر استلامه على مدار 4 سنوات على 9 شراء كل شريحة قيمتها 347 مليون دولار.
وفي ديسمبر الماضي أعلن مسئولون مصريين أن موعد المراجعة الأولى لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الجديد المدعوم من صندوق النقد الدولى واتفاق تمويل بقيمة 3 مليارات جنيه ستكون في مارس 2023 ، لكن حتى الان لم تتم.
وقبل يومين .. قال جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى لدى صندوق النقد الدولي، إن الصندوق على تواصل مع السلطات المصرية بشأن النظر في إجراء المراجعة الأولي لبرنامج قرض الـ 3 مليارات دولار الذي وافق على تقديمه في ديسمبر الماضي لدعم الاقتصاد المصري.
وأضاف في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت على هامش انعقاد اجتماعات الربيع لصندوق النقد البنك الدوليين بالعاصمة الأمريكية واشنطن، أنه تم البدء في التحضيرات الخاصة بالمراجعة، مشيراً إلى أنهم عندما يكونوا جاهزين سيتم الإعلان عنها.

 

الروابط:

صندوق النقد الدولي يتوقع تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي إلى 2.8% في 2023

على رأسها التكنولوجيا المالية..إجتماعات الربيع للبنك وصندوق النقد الدوليين تبحث مستقبل العالم

على رأسها التكنولوجيا المالية..إجتماعات الربيع للبنك وصندوق النقد الدوليين تبحث مستقبل العالم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.