“كونسرتيوم” يعرض 2.5 مليار دولار للاستحواذ على “نتورك” أكبر شركة للمدفوعات في الشرق الأوسط

أمام مقدم العرض مهلة حتى 11 مايو المقبل لتقديم العرض أو الانسحاب

المصدر: وكالات

ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن شركة “سي في سي كابيتال بارتنرز” (CVC Capital Partners) تقوم مجموعة مستثمرين للاستحواذ على شركة “نتورك إنترناشونال هولدينغز” (Network International Holdings)، المزودة لحلول المدفوعات ومعالجة بطاقات الائتمان في الشرق الأوسط.

ونقلت مصادر لـ “بلومبرج” أن مفاوضات الاستحواذ دخلت مرحلة متقدمة، مشيرة إلى أن قيمة الصفقة قد تصل إلى ملياري جنيه إسترليني (نحو 2.5 مليار دولار) على الأقل.
وأضافوا أن تحالف شركات الملكية الخاصة، الذي يضم أيضاً “فرانسيسكو بارتنرز” (Francisco Partners)، قدّم عروضاً متعددة إلى “نتورك إنترناشونال”، ويناقش في الآونة الأخيرة عرضاً محتملاً بحوالي 380 بنساً للسهم، بما يمثل علاوة بنسبة 56% على آخر سعر إغلاق لسهم “نتورك”، قبل أن تكشف “بلومبرج نيوز” عن اهتمام التحالف بالاستحواذ على الشركة.

من جانبها..أكدت شركة «نتورك إنترناشيونال» للمدفوعات، اليوم الاثنين، أنها تلقت اقتراح عرض للاستحواذ من كونسورتيوم يضم كلاً من «سي في سي كابيتال» و«فرانشيسكو بارتنرز»؛ وتم تقدير قيمتها بنحو 2.06 مليار جنيه استرليني (2.56 مليار دولار).

وكان اقتراح العرض للشركة، المدرجة في لندن، بسعر 387 بنساً للسهم؛ أي بعلاوة بنسبة 27.7% عن آخر سعر إغلاق لها؛ وتقول إن مجلس الإدارة ربما يوصي المساهمين بالموافقة إذا ما تم تقديم عرض رسمي.

وواصل السهم الارتفاع القوي وصعد 19% الاثنين إلى 360.20 بنس.

وأمام الكونسورتيوم حتى 11 مايو لتقديم عرض رسمي أو الانسحاب بموجب قواعد لوحة الاستحواذ في المملكة المتحدة.
وكأكبر شركة لمعالجة المدفوعات في الشرق الأوسط وإفريقيا، قُدمت لها عروض من قبل لكن تم رفضها.

وظلت أسهم الشركة تكافح للتعافي منذ عام 2020 عندما أصبح المستثمرون قلقين بشأن استحواذها على منافستها الإفريقية «دي بي أو» بسبب علاقتها مع «وايركارد» عملاق المدفوعات الألماني الذي انهار بسبب فضيحة محاسبية.
وقالت الشركة إن مجلس الإدارة وافق أيضاً على منح الكونسورتيوم حق العناية الواجبة.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.