منصة “بنى” للمدفوعات العربية تطلق خدمة الدفع الفوري (IPS)

لتنفيذ المدفوعات عبر الحدود في غضون ثوانٍ بعملات متعددة

كتب: سيف المحمودي

أعلنت منصة “بُنى” للمدفوعات (نظام الدفع الذي تشغله المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية، المملوكة من قبل صندوق النقد العربي) عن إطلاق خدمة الدفع الفوري (IPS).

إنضمام البنوك

وقالت المنصة في بيان لنا اليوم تلقت بوابة التكنولوجيا المالية FinTechGate نسخة منه إن الخدمة متوفرة الآن لانضمام البنوك المهتمة بتنفيذ المدفوعات عبر الحدود بطريقة فورية وعلى مدار الساعة وطيلة أيام السنة، بشكل فعّال، وبتكلفة منخفضة.

وتمثل خدمة الدفع الفوري ميزة نوعية أخرى تضاف لقائمة منتجات وخدمات منصة “بُنى” للمدفوعات. توفر للمستخدمين مزايا فريدة من حيث السرعة والإمان وسهولة الاستخدام.

ويمكن من خلال خدمة “بُنى” للدفع الفوري، للشركات والأفراد والمؤسسات المالية الاستفادة، في تنفيذ عمليات فورية للدفع عبر الحدود بشكل سلسل ومبسّط، مما يزيل الحواجز التقليدية المتمثلة في الوقت وارتفاع التكلفة والتعقيد.

سرعة التنفيذ

وتم تصميم هذه الخدمة للسماح لمستخدميها بإرسال واستلام المدفوعات في غضون ثوانٍ، مما يجعلها مرنة وفعالة بما يكفي لتلبية الاحتياجات المختلفة – سواء كانت بين مؤسسة ومؤسسة، أو بين مؤسسة وأفراد، أو بين الأفراد. وهي مصممة بشكل خاص للمدفوعات المنخفضة – المتوسطة القيمة، العاجلة والحساسة للوقت.

تقابل خدمة “بُنى” للدفع الفوري متطلبات الأفراد في الدفع الفوري عبر الحدود وتقلل تكلفة التحويل، الأمر الذي بدوره يعطي قيمة متزايدة للمؤسسات المالية ويوفر خدمة أفضل لعملائها.

إدارة الأموال

كما تساعد خدمة “بُنى” للدفع الفوري، المؤسسات على إدارة فعّالة للأموال وخفض التكاليف من خلال الاستفادة من هيكل الرسوم بتكلفة تنافسية، المشجع لحالات الاستخدام. كذلك تعزز إتاحة هذه الخدمة، إلتزام “بُنى” بتعزيز المدفوعات عبر الحدود وتشجيع الشمول المالي في المنطقة العربية وخارجها، من خلال تسهيل الوصول الى الخدمات وخفض التكاليف.

المدفوعات كما يجب أن تكون

في هذه المناسبة تحدث السيد مهدي مانع – الرئيس التنفيذي للمؤسسة، “يسعدنا إطلاق خدمة الدفع الفوري التي تكمل شعارنا “المدفوعات كما يجب أن تكون” (Payment as it should be). نحن ملتزمون بتقديم حلول المدفوعات عبر الحدود الأكثر كفاءة وموثوقية.

وقال إن هذه الخدمة ستكون محفزاً للابتكار في قطاع المدفوعات، ومصدراً لتجربة ملهمة وغير مسبوقة للمدفوعات عبر الحدود من حيث السرعة العالية والتكاليف المنخفضة”.

 

روابط ذات صلة:

منصة صندوق النقد العربي: منصة ” بنى” للمدفوعات تعزز كفاءة وسلامة معاملات الدفع والتحويلات المالية

المركزي التونسي يدعو بنوك المغرب العربي للإنضمام لمنصة “بُنى” للمدفوعات العربية

البنك المركزي: 14 بنكا مصريا تنضم لمنصة “بني” للمدفوعات العربية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.