شركة تكنولوجيا مالية هندية تحصل على الضوء الأخضر للحد من هيمنة جوجل

لتقدم خدمات محلية فائقة التخصص

المصدر:وكالات
تعكف شركة PhonePe الهندية للتكنولوجيا المالية حاليا على إطلاق متجرا للتطبيقات في الهند ، في محاولة للحد من هيئمنة جوجل في البلاد.
وذكرت الشركة في بيان لها أن هذا الإجراء يأتي بعد أن أمرت هيئة المنافسة الهندية (CCI) في أكتوبر من العام الماضي شركة جوجل بإجراء سلسلة من التغييرات، مثل السماح للمطورين من الأطراف الثالثة ببناء وإطلاق متاجر تطبيقاتهم على جوجل بلاي.
ووفقًا لمستند داخلي للشركة، سيتم تصميم المتجر لتقدم خدمات محلية فائقة التخصص بناءً على سياق العميل ويهدف إلى مساعدة المطورين على الحصول على عملاء ذوي «جودة عالية» من خلال حلول متعددة اللغات.
سيقدم المتجر «تجربة مميزة لملايين المستخدمين مع إعلانات عالية الجودة والاستهداف المخصص»، مع دعم 12 لغة ودردشة مباشرة على مدار الساعة، وفقًا للمستند.
وفي تحرك استراتيجي نحو تطوير متجر التطبيقات الخاص بها، اشترت الشركة مؤخرًا شركة IndusOS، وهي شركة ناشئة تنشئ متاجر تطبيقات أندرويد من الأطراف الثالثة.
كما أكدت أنها تجري محادثات متعددة مع شركات الهواتف، مثل شاومي الصينية لزيادة مشاركة المتجر الخاص بها مع شركات الهواتف الذكية.
تؤكد خطة PhonePe العدوانية على توسيع نطاقها في مجال التجارة الإلكترونية بعد دخولها إلى الفضاء مع تطبيقها Pincode الذي يتيح للمستخدمين اكتشاف التجار القريبين والقيام بالمشتريات.
تسيطر PhonePe حاليًا على سوق المدفوعات المتنقلة في الهند بأكثر من 450 مليون مستخدم مسجل، وهي في وضع قوي للتحدي الهيمنة التي تمتلكها جوجل في سوق التطبيقات الهندية، حيث تسيطر حاليًا على 97% من حصة السوق في الهند من بين 600 مليون هاتف ذكي في البلاد، وفقًا لشركة الأبحاث كاونتربوينت.
تقوم الشركة الخاصة بالمدفوعات التابعة لشركة Walmart حاليًا بجولة تمويلية بقيمة 1 مليار دولار. ونجحت في جمع 750 مليون دولار حتى الآن من ولمارت وجنرال أتلانتك وتايجر غلوبال بين آخرين.

 

روابط ذات صلة:

أبوظبي تطلق صندوقا استثماريا بقيمة 100 مليون دولار لجذب كبريات المطاعم العالمية
لأول مرة..الهند تتفوق على الصين في عدد السكان
شركة Sorted الهندية الناشئة للتكنولوجية الزراعية تجمع 5 ملايين دولار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.