مفارقة كبيرة بين أداء سهمي «فوري» و«إي فاينانس» ببورصة مصر بعد العودة من العطلات

إرتفاع فوري وهبوط إي فاينانس

كتب:محمد علي

شهد سها فوري فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية و اي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية تباينا كبيرا في أدائها في أولى جلسات البورصة المصرية بعد العودة من عطلات عيد الفطر المبارك وتحرير سيناء.

مكاسب فوري

وقفز سهم ” فوري” بنسبة 3.2 في المائة مسجلا 5.88 جنيه، ليرتفع رأسمالها السوقي إلى 19.44 مليار جنيه، فيما كان أداء سهم ” إي فاينانس” مخيبا للأمال بعد الشئ، حيث تراجع بنسبة 2.8 في المائة مسجلا 18.63 جنيه، وبلغ رأسمالها السوقي 34.4 مليار جنيه لدى إغلاق اليوم.

على صعيد السوق.. فقد تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء /أولى جلساتها بعد العودة من عطلات أعياد الفطر المبارك وتحرير سيناء/ وسط نشاط نسبي للأسهم الصغيرة والمتوسطة، وتراجعات طفيفة لمؤشرات الأسهم الكبرى والقيادية، فيما تأثرت التعاملات بغياب شرائح عديدة من المستثمرين وأيضا الترقب لأية قرارات إقتصادية خلال الفترة المقبلة خاصة فيما يتعلق بأسعار الفائدة.

رأس المال السوقي

وبلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة تريلونا و129 مليارا و154 مليون جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 2.5 مليار جنيه، منها 586 مليون جنيه تعاملات سوق سندات المتعاملين الرئيسيين.

وسجل مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ تراجعا بنسبة 0.36 في المائة ليصل إلى 17452.22 نقطة، فيما ارتفعت مؤشرات السوق الثانوية، ليضيف مؤشر /إيجي إكس 70/ الذي يقيس أداء أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة ما نسبته 0.72 في المائة منهيا التعاملات عند مستوى 3013.56 نقطة.

المؤشرات الثانوية

كما زاد مؤشر /إيجي إكس 100 / الأوسع نطاقا بنسبة 0.64 في المائة لينهي أولى جلسات البورصة بعد عطلات العيد عند مستوى 4578.64 نقطة، يشار إلى أن البورصة المصرية عادت لمواعيد عملها الطبيعية قبل شهر رمضان لتبدأ جلسة التداول في العاشرة صباحا وتنتهي في الثانية والنصف عصرا.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.