قائمة الـ 7 شركات المصرية الناشئة المرشحة لجوائز AfricaTech لعام 2023

مسابقة عالمية سيجري تنظيمها في باريس منتصف يونيو المقبل

كتبت:ريهام علي

أعلنت مؤسسة ڤيڤا تكنولوجي بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) الذراع التمويلي للبنك الدولي عن ترشيح 7 شركات مصرية ناشئة للفوز بجوائز النسخة الثانية من AfricaTech، وهي المسابقة العالمية التي سيجري تنظيمها في العاصمة الفرنسية باريس في منتصف يونيو المقبل.

وضمت القائمة النهائية التي من المقرر أن تتنافس للفوز بالجائزة الكبرى في باريس في الفترة من 14 وحتى 17 يونيو المقبل، 45 شركة من مختلف أنحاء القارة الإفريقية وأوروبا وأمريكا، فيما ضمت الشركات المصرية المرشحة أيضا كل من شركة برمودا – Baramoda  للتكنولوجيا الزراعية وذلك في مجال المناخ، وفي مجال الصحة شركة أو 7 ثيرابي – O7 Therapy لتكنولوجيا الصحة، وفارمسي مارتس – Pharmacy Marts المنصة الإلكترونية لتجارة الأدوية، وشركة رولوجي – Rology التي تعمل في مجال الأشعة باستخدام الذكاء الاصطناعي، كما ضمت القائمة شركة شيزلونج- Shezlong، وهي منصة للصحة النفسية على الإنترنت.

وفي مجال التكنولوجيا المالية،  ضمت القائمة شركة ڤاليو- ValU المصرية الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمات الشراء الأن والبيع لاحقا BNPL، ثم شركة  بلد – Balad  التي تعمل على تقديم خدمات للمهاجرين المصريين وأفراد أسرهم.

وتتعاون VivaTech ومؤسسة التمويل الدولية (IFC) في النسخة الثانية من جوائز AfricaTech، والتي تهدف إلى التعرف على الشركات المبتكرة التي تركز على إفريقيا ودعمها بحلول أكثر فاعلية في قطاعات تكنولوجيا المناخ ، والتكنولوجيا الصحية ، والتكنولوجيا المالية.

وتختار المسابقة العالمية التي تجري سنويا، رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا الذين يقومون بتقديم حلول حيوية للتحديات العالمية الكبرى ، مع دفع النمو الاقتصادي وتعزيز التنمية المستدامة.

وتهدف المسابقة إلى خلق فرص جديدة لشركات التكنولوجيا التي لها تأثير في جميع أنحاء إفريقيا، حيث سيتمكن الفائزون بالجوائز من الوصول إلى القادة وكبار المسؤولين التنفيذيين في صناعة التكنولوجيا وطرح رؤيتهم أمام المستثمرين العالميين ، بما في ذلك مؤسسة التمويل الدولية ، أحد أكبر مستثمري رأس المال الاستثماري في الأسواق الناشئة.

وتعمل VivaTech على تسريع الابتكار من خلال ربط الشركات الناشئة وقادة التكنولوجيا والشركات الكبرى والمستثمرين حيث لتقي خلال الحدث الذي أكبر حدث للتكنولوجيا والشركات الناشئة في أوروبا كل عام ،على مدار 4 أيام في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 14 إلى 17 يونيو 2023 والذي يشهد عقد النسخة الثانية من جوائز AfricaTech.

 

روابط ذات صلة:
«ڤاليو» ضمن 7 شركات ناشئة مصرية مرشحة لجوائز AfricaTech لعام 2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.