مصر تستعين بإستشاري دولي لمساعدتها في تسريع الطروحات الحكومية

تستهدف جمع 2 مليار دولار قبل نهاية يونيو المقبل

المصدر:وكالات

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، إنه تم إعداد مسودة عقد سيتم من خلاله تعيين استشاري دولي لمساعدة الحكومة في عملية الطروحات الحكومية بالبورصة مع بنوك الاستثمار العالمية التي يعملون معها وفقا لما ذكرته جريدة المال.

وأكد رئيس الحكومة المصرية أن هناك خطة واضحة بالكامل ومفصلة يتم التحرك وفقًا لها، ويستهدفون، قبل نهاية يونيو المقبل، أي قبل شهرين تقريبًا، أن يكون تم إنجاز ما يعادل 2 مليار دولار من خطة الطروحات المعلَنة.

وقال رئيس الوزراء أن ذلك يأتي ردا على الأقاويل حول تباطؤ عملية الطروحات وأن الدولة “مش عايزة تتخارج بالسرعة اللي مطلوبة”.

وتابع: “لما أعلنا البرنامج كنت حريص أأكد إنه هايستغرق سنة، وأننا نستهدف أول 6 شهور نحقق 25% من المستهدفات بالبرنامج”.

وأكد أنهم يعملون وهناك منظومة كاملة، حيث إن الصندوق السيادي المصري يدير هذه المنظومة والبنك المركزي يحضر مجموعة البنوك اللي تم الإعلان عن نزولها في الطروحات.

وتايع رئيس الوزراء قائلًا “لكن أيضًا لأننا نعلم حجم الإجراءات الإدارية والبيروقراطية وتعدد جهات الولاية التي تمتلك تلك الشركات أنشأت حدة في مجلس الوزراء ستكون معنية يتيسر الإجراءات الخاصة بعملية الطروحات، وسيكون هناك مستشار لرئيس الوزراء خاص بتذليل كل العقبات الخاصة بعملية الطروحات ومساعدة الجهات الخاصة بها”.

روابط ذات صلة:
مصر تبحث مع الصين والهند استيراد القمح بعملاتهما المحلية بدلاً من الدولار
مصر تبحث مع الصين والهند استيراد القمح بعملاتهما المحلية بدلاً من الدولار
مصر تدرس السماح لمواطنيها بالخارج بالدخول بكميات “محدودة” من الذهب دون جمارك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.