الحكومة المصرية تنجز أول عملية ضمن برنامجها لبيع الشركات

الأصباغ الإماراتية تستحوذ على باكين ب 770.4 مليون جنيه

كتبت:ريهام علي

أعلنت البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء عن تنفيذ عرض الشراء الاختياري المقدم من شركة الأصباغ الوطنية الإماراتية على أسهم باكين التابعة للحكومة المصرية، في صفقة بلغت قيمتها 770.4 مليون جنيه.

واوضحت أنه بلغ إجمالي الكميات المبدئية المعروضة استجابة للعرض 19.35 مليون سهم، بسعر 39.8 جنيه للسهم الواحد، لتتخطى قيمة الصفقة 770 مليون جنيه.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية بتاريخ 19 مارس الماضي على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة لشراء حتى 100% من أسهم الشركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين وتعديل سعر عرض الشراء ليصبح 39.8 جنية للسهم الواحد.

ويتوزع هيكل ملكية باكين بواقع 44.63% للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، كما يساهم بنك مصر بنسبة 10.52%، فيما يصل نصيب شركة اي ام ان للاستثمار الصناعي 7.73%، فيما يساهم السيد صابر السيد حميد بنسبة 5.20%، وتصل نسبة التداول الحر بالسوق 31.93%.
و تنافست كلا من شركة الأصباغ الإماراتية وإيجيل كيميكالز للاستحواذ على أسهم باكين، بعد إعلان الحكومة اسم الشركة ضمن برنامج الطروحات الحكومية الذي تضمن 32 شركة وبنكا في فبراير الماضي.

وبعد جولة مزايدات على سعر السهم، وصل سعر العرض النهائي المقدم من شركة الأصباغ 39.80 جنيه، وهو أعلى من عرض الشراء المنافس المقدم من شركة ايجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات المصرية.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.