ستاندرد تشارترد يطلق خدمات حفظ الأصول الرقمية في الإمارات

خدمة ستاندرد تشارترد الأولى لحفظ الأصول الرقمية ستبدأ في مركز دبي المالي العالمي

كتب:سيف المحمودي

وقع بنك ستاندرد تشارترد مذكرة تفاهم مع مركز دبي المالي العالمي للتعاون فيما بينهما في مجال الأصول الرقمية، بما في ذلك خدمات حفظ الأصول الرقمية التي سيتم إطلاقها في المركز.

التجربة الأولى ل ستاندرد تشارترد

ويمثل هذا الإعلان أول تجربة لوحدة أعمال ستاندرد تشارترد لخدمات الأوراق المالية في مجال الأصول الرقمية في المنطقة. وتم تصميم عروض خدمات الأوراق المالية للأصول الرقمية للبنك لتلبية حالات الاستخدام المؤسسي، والاستفادة من أفضل الإمكانات الفنية والتشغيلية في شركة “زوديا كوستدي”، ولا تزال عملية إطلاق البنك لحاضنة الأصول الرقمية خاضعاً للحصول على موافقة الجهات التنظيمية.

وجرى توقيع مذكرة التفاهم هذه على هامش قمة دبي للتكنولوجيا المالية من قبل سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، وبيل وينترز، الرئيس التنفيذي لمجموعة ستاندرد تشارترد. وتتوافق مذكرة التفاهم مع رؤية إمارة دبي لتكون في طليعة مستقبل قطاع التمويل.

الأصول الرقمية ستكون جزءا مهما من الخدمات المالية

وخلال حفل التوقيع، قال بيل وينترز: “نرى أن الأصول الرقمية ستشكل جزءً مهماً من مستقبل الخدمات المالية، ونحن ملتزمون بالاستثمار في البنية التحتية والمواهب اللازمة لنكون رواد هذا المجال. تتمتع دولة الإمارات بنهجٍ متوازنٍ جداً لتبني الأصول الرقمية والتنظيم المالي، ما يجعلها السوق المثالية لنا لإطلاق خدمات حفظ الأصول الرقمية لأول مرة”.

وسيتعاون بنك ستاندرد تشارترد ومركز دبي المالي العالمي أيضاً في إيجاد فرص لتعزيز بيئة أصول رقمية نابضة بالحياة ومزدهرة تعود بالنفع على اقتصاد دبي ودولة الإمارات على نطاق أوسع. وستعزز مذكرة التفاهم التعاون الوثيق لأجندة الأصول الرقمية للبنك بالتعاون مع منصة مركز دبي المالي العالمي لإطلاق المشاريع، منصة الابتكار الرائدة في المنطقة.

التكنولوجيا المالية في دبي

وتعليقاً على هذا الإعلان، صرح عيسى كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي قائلا: ” لقد نمى قطاع التكنولوجيا المالية في دبي بوتيرة عالية ليشكل محركاً رئيسياً فاعلاً في دفع عجلة الابتكار والنمو تماشياً مع أجندة دبي الاقتصادية (D33) الرامية لترسيخ مكانة دبي لتكون ضمن أهم أربع مراكز مالية على مستوى العالم. مركز دبي المالي العالمي يرحب بهذه الشراكة البنائه مع “ستاندرد تشارترد” لبحث أطر التعاون وتحقيق المزيد من النمو والابتكار، تماشياً مع جهودنا المتواصلة في تشكيل مستقبل القطاع المالي معًا “.

ويشارك بنك ستاندرد تشارترد كراعٍ مضيف لقمة دبي للتكنولوجيا المالية التي بدأت مطلع هذا الأسبوع. والتي تم التحضير لها لتكون منصة مثالية لربط الشركات الناشئة والمستثمرين وقادة القطاع.

تجدر الإشارة إلى أن ستاندرد تشارترد كان أول بنك في مركز دبي المالي العالمي يشتري مقره الخاص في العام 2006.

شراكة قوية

وتعد هذه الشراكة نتيجةً طبيعية لالتزام البنك تجاه دولة الإمارات والمنطقة بشكل عام. يدير البنك جميع أنشطته الإقليمية لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وبعض أعماله العالمية من مقره في دولة الإمارات، بما في ذلك ذراع الخدمات المصرفية الإسلامية “صادق”.

 

روابط ذات صلة:

الإمارات تواصل الاستثمار لحماية الأصول الرقمية من الهجمات

دبي تفتح الباب أمام منح التراخيص لشركات خدمات الأصول الافتراضية

بعد قبولها بالعملات الرقمية.. البحرين تسعى لتصبح أول مركز لتداول الأصول الرقمية في الشرق الأوسط   

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.