الاردنية لأنظمة الدفع تطلق أول برامج مركز التكنولوجيا المالية في الأردن

المصدر:وكالات

وقعت الشركة الأردنية لأنظمة الدفع (جوباك) و”رين ميكينج إنوفيشن” اتفاقية تُعنى بإطلاق أول برامج مركز التكنولوجيا المالية (جوين)، والذي يهدف إلى دعم الأفكار الريادية والشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية ضمن منظومة ريادة الأعمال المحلية في الأردن.

وتأتي الاتفاقية بمثابة شراكة استراتيجية بين “رين ميكينج إنوفيشن” وشركة جوباك سعيًا إلى تدشين برامج مركز التكنولوجيا المالية (جوين) لتكون واحدة من المبادرات الأولى التي تطلقها مجموعة “رين ميكينج إنوفيشن” في السوق الأردني.

وتأتي هذه الشراكة بوصفها جزءًا من رؤية “رين ميكينج” طويلة الأمد لإطلاق العنان لريادة الأعمال التي تمتاز بديمومتها واستمراريتها في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط، وتشكيل نموذج الابتكار المؤسسي وإنشاء الشراكات بين الشركات الناشئة والمؤسسات أو الشركات الكبرى.

وكان الدكتور عادل الشركس، محافظ البنك المركزي الأردني ورئيس مجلس إدارة شركة جوباك, قد أعلن عن إطلاق مركز التكنولوجيا المالية (جوين) للمرة الأولى خلال فعاليات منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي عقد خلال شهر نوفمبر 2022 في الأردن. يستهدف مركز التكنولوجيا المالية (جوين) الشركات الناشئة، والمؤسسات المالية وطلاب الجامعات والمستثمرين في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذين يمكنهم الاستفادة من تطوير منتجات وحلول التكنولوجيا المالية، والمساهمة في بناء الاقتصاد الرقمي في الأردن، وإثرائه وتوسيع نطاق أعماله.

وفي ظل حاجة المنظومة نظام الأعمال المالية في الأردن حاليًا إلى بيئة مركزية للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، والشركات والمؤسسات المالية لاختبار أفكارها وتطويرها، يهدف مركز التكنولوجيا المالية (جوين) إلى أن يكون مركزًا يجمع الرواد في قطاع التكنولوجيا المالية، بهدف تسريع تطوير المنتجات المالية وتوفير منصة شاملة تمكّن المشاركين فيه من اختبار أفكارهم وتطويرها بالشكل الأمثل. وتتولى “ستارت أب بوت كامب”، إحدى شركات مجموعة “رين ميكينج إنوفيشن”، مهمة دعم برامج مركز التكنولوجيا المالية (جوين)، كونها تُعد واحدة من أفضل خمس مسرعات أعمال في العالم.

بالإضافة إلى ما سبق، وبالتعاون مع “رين ميكينج”، ستسهم منصات مركز التكنولوجيا المالية (جوين) وبنيته التحتية، والمرشدون والشركاء فيه، في تأسيس بيئة يمكن من خلالها للشركات والمؤسسات المالية الحصول على الموارد الملائمة والخبرات في هذا القطاع. كما يمكن استخدام قنواتها للتشبيك، وبناء العلاقات، وتكوين الشراكات، وبرامج انتقال الشركات الناشئة، وعقد المؤتمرات والفعاليات.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.