جيلديد الإماراتية للتقنية المالية تحصل على شهادة التوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية

في منتجات الاستثمار في سبائك الذهب

كتب: محمد بدوي

أعلنت “جيلديد” Gilded، الإماراتية الرائدة في مجال التقنيات المالية والاستثمار الفعلي في السبائك الذهبية، اليوم أن منتجها من الذهب قد حصل على شهادة الامتثال لأحكام الشريعة الإسلامية من مجلس الشريعة في “مجموعة أماني للاستشارات” الرائدة والمتخصصة في مجال الصيرفة الإسلامية والاستثمارات المتوافقة والأحكام الشرعية وحلول التمويل الإسلامي.

الثقة في الاستثمار في الذهب

وتعزز هذه الشهادة مكانة “جيلديد” كمزود يحظى بثقة العملاء فيما يخص فرص الاستثمار الفعلي والآمن في السبائك الذهب بما يتوافق وأحكام الشريعة، كما تمكّنها من خدمة قاعدة أوسع من جمهور المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها.

 

ويأتي حصول “جيلديد” على هذه الشهادة كخطوة مهمة بالنسبة لها، حيث تؤكد على توافق منتجاتها للاستثمار في سبائك الذهب ومبادئ الشريعة الإسلامية، والتزامها بمعايير الشفافية والمساءلة والنزاهة في عملية الدفع والتسوية والحفظ والتسليم، وذلك فق معايير “هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية” بشأن الاستثمار في منتجات الذهب.

توسيع قاعدة العملاء

كما يسهم حصول “جيلديد” على هذه الشهادة في توسيع قاعدة عملائها وتحفيزهم على التعامل بمنتجاتها المتوافقة وأحكام الشريعة.

وقال فراس ملاح، الرئيس التنفيذي لشركة “جيلديد” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “سعداء اليوم، بحصولنا على شهادة توافق منتجاتنا من الذهب وأحكام الشريعة الإسلامية، ما يعكس مدى التزامنا بتزويد عملائنا بمنتجات تتوافق وأحكام الشريعة الإسلامية فيما يخص الاستثمار في المنتجات الفعلية من سبائك الذهب.

الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 

وتعد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سوقًا إستراتيجيًا ورئيسيًا بالنسبة لنا في هذا المجال. وستمكننا هذه الشهادة من تقديم فرص استثمارية في منتجات سبائك الذهب المتوافقة وأحكام الشريعة لمجموعة أوسع من المستثمرين الباحثين عن منصة آمنة تناسب قيمهم الأخلاقية والاستثمارية. كما ترسخ هذه الشهادة مكانة “جيلديد” كمزود يحظى بثقة عملائه وإتاحة المزيد من فرص النمو الجديدة لنا.”

ومن جهتها قالت، مايا ماريسا مالك الرئيس التنفيذي لمجموعة أماني للاستشارات: ” نهنئ “جيلديد” بحصولهم على هذه الشهادة التي تؤكد توافق منتجاتها للاستثمار في سبائك الذهب وأحكام الشريعة الإسلامية، ما سيقدم المزيد من الخيارات أمام المستثمرين الساعين إلى الاستثمار في منتجات فعلية من الذهب وفق أحكام الشريعة.”

وخضعت عملية المصادقة الشرعية التي أجرتها “مجموعة أماني للاستشارات” لمراجعات دقيقة حول عروض وأحجام السبائك الذهبية من “جيلديد” وطرق الدفع والتسوية وحفظها وتسليمها.

التوافق مع أحكام الشريعة 

وقد أكدت المراجعات توافق عمليات “جيلديد” ومبادئ الشريعة ومعايير “هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية” الخاصة بالاستثمار في الذهب.

وبحسب شهادة توافق منتجات “جيلديد” وأحكام الشريعة، يمكن للعملاء الذين يسعون للحصول على سبائك ذهبية سويسرية مصقولة، شراءها الآن من خلال شركاء “جيلديد” من البنوك في منطقة الشرق الأوسط أو مباشرة من خلال منصة “جيلديد”.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.