«القومي للاتصالات» يعلن بدء فعاليات اختبار القبول للمرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية

اختيار 150 متقدم

بدأ المعهد القومي للاتصالات إجراء اختبارات قبول متدربي المرحلة الثالثة من مبادرة شباب مصر الرقمية في مسار الأنظمة المدمجة، وذلك بمقر المعهد بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالتعاون مع الشركاء الصناعيين للمعهد.

1100 متقدم

ويتم اختبار أكثر من 1100 متقدم ممن انطبقت عليهم الشروط من أصل 2500،وتهدف الاختبارات التي تستمر لمدة ثلاثة أيام إلى اختيار أنسب 150 متدرب للانضمام لمحور الأنظمة المُدمجة التي تتم تحت مظلة مبادرة مصر تصنع الإلكترونيات.

شباب الخريجين

وكانت قد استهدفت المنحة شباب الخريجين، بدءً من دفعات 2018 وحتى 2023 بكليات الهندسة (أقسام اتصالات وإلكترونيات وحاسبات وميكاترونيكس) وكليات الحاسبات والمعلومات وأيضًا كليات الذكاء الاصطناعي.

الاقتصاد الرقمي

وتأتي هذه المبادرة في إطار تحقيق نهضة مصر التكنولوجية ومواكبة أحدث التقنيات الرقمية والعلمية، وكذلك للنهوض بمستقبل الشباب وتنمية معارفهم الرقمية والعلمية لخلق مستقبل وظيفي متميز مواكب للمتغيرات العالمية، وأهمها الاقتصاد الرقمي، ودوره في تطوير الاقتصاد المصري.

700 متدرب

وجدير بالذكر أن المعهد القومي للاتصالات قام بتدريب أكثر من 700 متدرب في المرحلتين الأولى والثانية من المبادرة، وتوفير تدريب عملي لهم في كبرى الشركات العالمية والمحلية في مجالات المبادرة، بإجمالي عدد شركات يصل إلى أكثر من 30 شركة، وبنسبة توظيف تتخطى 45% في المرحلة الأولى وتصل إلى 70% بمحور الأنظمة المُدمجة.

 

الروابط:

وزير الاتصالات يُصدر قرارًا بتعيين الدكتور أحمد خطاب مديرًا للمعهد القومي للاتصالات  

المعهد القومي للاتصالات يفتح باب التسجيل في “مبادرة شباب مصر الرقمية”

المعهد القومى للاتصالات يعلن عن فتح باب التقديم لمبادرة شباب مصر الرقمية ـ مسار تقنيات الهاتف المحمول

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.