صندوق سواري فنتشرز يساهم في منصة «أكسس» لمدفوعات الشركات الصغيرة

250 مليون جنيه إستثمارات المنصة

كتبت:ريهام علي
كشف هانى السنباطي المؤسس المشارك في صندوق سواري فينتشرز عن إن نحو 35% من محفظة الصندوق موجهة لتمويل الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا المالية في السوق المصرية، منوها بأن استراتيجية الصندوق تستهدف المساهمة في تغيير نمط رقمنة الاقتصاد المصري بصفة عامة.

وقال السنباطي خلال مشاركته في إطلاق منصة “أكسس” للمدفوعات للشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر بالتعاون مع فيزا مصر وشركة أكسس إن مساهمة الصندوق في منصة أكسس يرجع إلى امتلاك المنصة لاستراتيجية وفكر متكامل عن السوق، وعن دور المنصة التى يسعون إلى إطلاقها وتطورها و مكانها الطبيعي في مجال الخدمات المالية في مصر.

وأضاف أن الصندوق تابع على مدار الـ 18 شهرا الماضية تطوير المنصة والمنتجات التى تسعى لتقديمها في السوق المصري وحصولها على موافقة الجهات المعنية، منوها بأنه تم تكوين صندوق بقيمة 70 مليون دولار تم تخصيص جزء منها للإستثمار في منصة “أكسس”.

من جانبه قال جاك ماركو الرئيس التنفيذي لمنصة “أكسس”:”نسعى إلى الوصول إلى للشركات غير المتعاملة مع القطاع المصرفي دون الحاجة لإمتلاك حساب بنكي.
وأضاف أن الشركة حصلت على موافقة من البنك المركزي خلال العام الجاري لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة، لافتا إلى أن الشركة مدعومة باستثمارات تتعدى 250 مليون جنيه، وأشار إلى أن الشركة تستهدف تقديم خدماتها إلى 5000 شركة و 100 ألف موظف خلال الفترة القادمة.

 

روابط ذات صلة:
ملاك البابا: «فيزا مصر» تضع على رأس أولوياتها دعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية
اطلاق منصة “أكسس” للمدفوعات الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة 17 مايو الجاري
سواري فينشرز يصل باستثمارته إلى مليار جنيه بنهاية 2022
سواري فينشرز تستهدف إتمام أولى صفقاتها في شمال أفريقيا خلال العام الجاري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.