بنك الفجيرة الوطني يفوز بجائزتي أفضل ابتكار في “تمويل التجارة” و”التداول” في الشرق الأوسط وأفريقيا

تأكيداً على مكانته الرائدة للعام الثاني على التوالي

كتب:محمد بدوي

حصد بنك الفجيرة الوطني جائزتين عالميتين عن فئتي “أفضل ابتكار في تمويل التجارة” و”منصة التداول الأكثر ابتكارًا” للعام الثاني على التوالي من جوائز “فايننس بانك تيكنولوجيز الشرق الأوسط وأفريقيا” للعام 2023 ، ما يرسخ المكانة الرائدة التي يتمتع بها البنك على مستوى المنطقة.

ونجح بنك الفجيرة الوطني في تعزيز سمعته البارزة في القطاع، عبر توظيف خبراته المصرفية الواسعة وفهمه العميق لاحتياجات القطاع المصرفي في الدولة، ليكون الشريك المصرفي القادر على تقديم الدعم لعملائه والمساهمة في تحقيق أهداف أعمالهم، وهو ما ينسجم مع حرص البنك على الاستثمار في التقنيات والابتكارات الجديدة لتحسين تجربة العملاء.

أفضل ابتكار في تمويل التجارة

يستثمر بنك الفجيرة الوطني في مجال التمويل التجاري بمختلف أنواع التكنولوجيا المتطورة، بما يساهم في تحسين العمليات ويتماشى مع استراتيجيته للرقمنة. إذ حقق البنك إنجازًا مهمًا عندما أصبح أول بنك في المنطقة يستخدم تكنولوجيا Traydsteam القائمة على الذكاء الاصطناعي لأتمتة عملية فحص مستندات خطابات الاعتماد. ويمكن للبنك بالاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي هذه تقديم خدمات ذات قيمة مضافة معينة للعملاء، والتقليل من التكاليف التشغيلية.

كما يستخدم بنك الفجيرة الوطني Finverity وهي منصة تمويل سلاسل التوريد القائمة على تقنية البلوك تشين، والتي توفر أتمتة شاملة من خلال عملية التحويل الرقمي للمستندات من البائع إلى المشتري وإلى بنك التمويل. تمثل هذه التكنولوجيا مثالاً عن كيفية خفض بنك الفجيرة الوطني لتكاليفه التشغيلية، مع إضافة تدفق إيرادات جديدة في الوقت نفسه. كما عزز بنك الفجيرة الوطني على مدار العام الماضي منصة IHS Markit الخاصة به والتي تعمل على أتمتة عمليات فحص السفن والحاويات والسلع ذات الاستخدام المزدوج، وتعتبر ذات أهمية بالغة لما تمثله من تقليل لمخاطر الامتثال.

منصة التداول الأكثر ابتكارًا

ومع توسيع العروض لتوفير تجربة رقمية مخصصة للعملاء فإن منصة NBFX ، منصة التداول الإلكترونية لبنك الفجيرة الوطني، تقدم تجربة رقمية مخصصة للتحوط من متطلبات الخزانة الخاصة بهم، والمتاحة لعملاء الخدمات المصرفية التقليدية، والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وتمثل المنصة المبتكرة أداة فعالة وتنافسية وسهلة الاستخدام لتنفيذ معاملات الصرف الأجنبي والمعادن الثمينة، مما يوفر للمستخدمين تجربة مخصصة.

وتتمثل إحدى ميزات التطبيق في قدرة العملاء على تنفيذ عقود العملات الآجلة غير القابلة للتسليم (NDFs)، وتقديم خيارات وقت العملات الأجنبية على أساس 24/5. كما تستفيد من أفضل الممارسات، والمصادقة متعددة العوامل لعمليات تسجيل دخول العملاء، وهو ما يوفر نظامًا أساسيًا آمنًا للعملاء لتنفيذ المعاملات.

التكنولوجيا المالية

وتماشيًا مع الاستراتيجية الشاملة لبنك الفجيرة الوطني في مساعدة العملاء على توظيف الفرص الجديدة التي أصبحت ممكنة من خلال التكنولوجيا المالية المتطورة، فقد أطلق أيضًا لوحة تحكم رقمية للشركات في NBFX الأمر الذي يقدم كفاءة أعلى في إدارة النقد واتخاذ قرارات مناسبة.

وتكرّم Awards MEA Finance لعام 2023 المؤسسات المالية ومقدمي الحلول التكنولوجية والأفراد على إنجازاتهم الاستثنائية وقيادتهم الملهمة في تقديم منتجات وخدمات مبتكرة عالية الجودة لعملائهم من الأفراد والشركات على حدّ سواء في سوق إقليمي يزداد تنافسية.

كما تم تكريم بنك الفجيرة الوطني مؤخرًا لتميزه في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية في International Finance Awards وحاز على لقب ” أفضل نافذة للخدمات الإسلامية في الإمارات العربية المتحدة”.

الخدمات المصرفية الحديثة

وبصفته أحد البنوك الرائدة في المنطقة، يلتزم بنك الفجيرة الوطني الإسلامي بتقديم كل التسهيلات من خلال الخدمات المصرفية الحديثة لعملائه، مع جميع الممارسات المصممة خصيصًا لتتماشى مع القيم التقليدية. وتأتي هذه الجائزة تقديرا للخدمات الحديثة التي يوفرها البنك، والتي تركز على الابتكار والرقمنة لدعم الاحتياجات المتزايدة لعملائه.

 

روابط ذات صلة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.