«أمازون» تخطط لاستثمار 12.7 مليار دولار بخدمات الهند السحابية

قالت إنها تراهن على نمو الإقتصاد الرقمي في الهند

المصدر:وكالات
تخطط شركة “أمازون دوت كوم” لاستثمار 12.7 مليار دولار في البنية التحتية السحابية في الهند بحلول عام 2030، للانضمام إلى عمالقة التكنولوجيا العالميين الآخرين في المراهنة على نمو الاقتصاد الرقمي للدولة الواقعة في جنوب آسيا بحسب وكالة بلومبرج.

قالت الشركة الأمريكية، التي لديها مراكز بيانات في منطقتي مومباي وحيدر أباد، إنَّ استثماراتها تبلغ بالفعل 3.7 مليار دولار في الهند من عام 2016 إلى عام 2022، بحسب بيان اليوم الخميس. حيث تتضمن الخطط الإنفاق على الإنشاءات، وأجهزة كمبيوتر الخادم، والبنية التحتية للاتصالات.

تتوسع شركات التكنولوجيا العالمية من “أبل” إلى “نتفلكس” في أكثر دول العالم اكتظاظاً بالسكان من خلال خدمات مثل بث الفيديو والبيع بالتجزئة عبر الإنترنت، بينما تدير بنوك “وول ستريت”، وشركات التأمين العالمية مراكز تقنية في البلاد منذ فترة طويلة.

تعمل مثل هذه الشركات على تسريع نمو سوق الخدمات السحابية في الهند، إذ ترى أبحاث “أي دي سي” أنَّها تنمو بمعدل متوسط ​​23% سنوياً لتصل إلى 13 مليار دولار في عام 2026.

ولدعم أعمال خدمات الويب الخاصة بها؛ قالت “أمازون” إنَّها دربت أكثر من 4 ملايين شخص في الهند على المهارات السحابية منذ عام 2017، واستثمرت في نطاق المرافق بستة مشروعات للطاقة المتجددة.

 

روابط ذات صلة:
“أمازون” تعمل على تحسين شبكة التوصيل بزيادة سرعة التسليم وخفض التكاليف
“أمازون” تعتزم إطلاق أمازون أليكسا المدعوم بالذكاء الاصطناعي
أمازون تصادر أكثر من 6 ملايين سلعة مزيفة من منصتها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.