مؤسس منصة «شغلني» يبيع حصة ذهبية بنسبة 35% لأعضاء «شارك تانك» مقابل 5 ملايين جنيه

يستهدف 6 ملايين جنيه إيرادات العمل المقبل ودخول السوق السعودي

كتبت:ريهام علي

عرض عمر خليفة مؤسس منصة «شغلني» العاملة في مجال توفير وظائف لأصحاب المؤهلات المتوسطة والعمالة الفنية والسائقين والبائعين على ايجاد فرص عمل، على فريق شارك تانك حصة تصل إلى 25% من أسهم شركته مقابل 5 ملايين جنيه.

1.7 مليون راغب في العمل و5 ألاف شركة

وقال خليفة في عرضه خلال برنامج «شارك تانك Shark Tank Egypt» اليوم على قناة CBC إنه بدأ فكرته في عام 2016 عندما وجد أن هناك مشكلات بين أصحاب المصانع والشركات وبين الشباب لتوفير فرص عمل، مشيرا إلى منصته تمكنت جمع بيانات لنحو 1.7 راغب في الحصول على عمل و 5 آلاف شركة، لافتا الى أن أكثر من 10 آلاف شاب وشابة تمكنوا من الحصول على وظائف من خلال موقع «شغلني».

وأشار خليفة إلى أن سوق العمل يعاني الكثير من المشكلات أبرزها عدم وجود ثقة بين راغب العمل والوظائف التى يتم عرضها على المنصات الإلكترونية، حيث يفاجئ راغب العمل بأن المرتب المعلن عنه غير صحيح، كما أن المميزات التي سيحصل عليها من الوظيفة المعلنة «وهمية» وهو ما أدى إلى انخفاض نسبة طلبات راغبي العمل والوظائف إلى 10% خوفا من خسارة الأموال.

عودة الثقة

وتابع: «استطعنا من خلال منصة «شغلني» زيادة الأفراد الذين يذهبون إلى مقابلات الوظائف ليبلغ 70% عن طريق توفير بدل إنتقال ونظرا لزيادة الإقبال على مقابلات الوظائف بدأت الشركات في اقتراح عمل المقابلات في المقر التابع للمنصة،نيابة عنهم، ومن هنا بدأت فكرة انشاء مركز توظيف «شغلني» وهو مكتب شبيه بالبنوك يتواجد في دور أرضي بشارع رئيسي بحيث يجد راغب العمل كافة الشركات المتعاقدة معنا، ويقوم بالتقديم على الوظيفة في أقل من دقيقة وبعد المقابلة في حالة القبول يتم تحديد موعد استلام العمل، ويتم تحويله إلى شباك الشمول المالي والذي يتيح له فتح حساب بنكي أو محفظة.

فرص التدريب

وأضاف خليفة في حالة تم رفض أصحاب العمل لراغبي العمل بسبب عدم إجتيازهم للإختبارات يتم تحويلهم إلى شباك التدريب لإتاحة فرص لهم الحصول على التدريبات اللازمة لتشجعهم حتى يتسنى لهم التقدم مره أخرى.

وأِشار: «بدأنا في أول فرع في محافظة سوهاج والذي يخدم منطقة الصعيد والذى من المتوقع بدء العمل في يناير المقبل، وتم الحصول على دعم له من رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس».

مركز في القاهرة الكبرى

ونوه بأنه يسعى لإنشاء مركز ثاني للتوظيف يخدم محافظات القاهرة الكبرى وسيتم استخدام جزء من التمويل من 2 إلى 2.5 مليون جنيه في إيجار مقر للشركة وفريق العمل والتشطيبات فيما سيتم استخدام الجزء المتبقي في عمليات التسويق.

وأشار خليفة إلى أن إجمالي إيرادات المنصة خلال العام الماضي بلغت نحو 2.5 مليون جنيه، ولكن سيتم تغيير إسلوب العمل حيث أن النظام القديم يعتمد على موقع إلكتروني يتقدم إليه راغب العمل ويقوم بملئ بيانته، لافتا إلى أن النموذج الجديد يشمل إقامة فروع ومراكز بالإضافة إلى الموقع يستطيع من خلالها راغب العمل التقدم للحصول على وظيفة.

6 ملايين جنيه إيرادات مستهدفة

وتابع أن المنصة تستهدف خلال العام المقبل تحقيق ايرادات تصل إلى 6 ملايين جنيه، في كل فرع وتحقيق صافي أرباح تصل الى 4 ملايين جنيه، كما تستهدف أيضا دخول السوق السعودي خلال العام المقبل، وجاري السير في إجراءات إنشاء الشركة هناك، لكن سيتم تغيير نموذج العمل بحيث لن يركز على أصحاب المؤهلات المتوسطة ولكن على المدريين والمتخصصين.

قبول العرض

من جانبهم..عرض فريق مستثمري شارك تانك إستثمار 5 ملايين جنيه مقابل 51% من المصنة، لكن خليفة رفض مرجعا ذلك لوجود مستثمرين سابقين فضلا عن الخبرة التى اكتسبها على مدار 7 سنوات، وتم الاتفاق على إستثمار 5 ملايين جنيه مقابل 35% تمثل حصة أسهم ذهبية لمدو 3 سنوات يكون لها حق التصويت.

ويضم فريق شارك تانك في موسمه الثاني 5 من أكبر رجال الأعمال في مصر وهم أحمد السويدي، وعبدالله سلام، ومحمد فاروق، وأيمن عباس، ومحمد منصور.

إقرأ أيضا:

الأربعاء المقبل..انطلاق الموسم الثاني من برنامج «شارك تانك» مصر

بعد رفضها عرض الـ 16 مليون جنيه من شارك تانك..منصة «مصروفي» تغلق جولة تمويلية بـ 45 مليون جنيه

خلال شارك تانك: عباس والسويدي يستحوذان على 30% من فيركلو للتجارة الإلكترونية 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.