بعد رفضها عرض الـ 16 مليون جنيه من شارك تانك..منصة «مصروفي» تغلق جولة تمويلية بـ 45 مليون جنيه

شارك فيها مستثمرين ملائكيين من مصر والسعودية وتستخدمها في التطوير والتسويق والعمليات التشغيلية

كتبت:ريهام علي
كشف مصطفى عبد الخبير مؤسس ورئيس مجلس إدارة منصة «مصروفي» العاملة في مجال الدفع الإلكتروني للأطفال عن أن المنصة نجحت في الإنتهاء من غلق جولة تمويلية بقيمة 45 مليون جنيه بما يعادل 1.5 مليون دولار تقريبا شارك فيها مستثمرين ملائكيين من مصر والسعودية.

عرض يفوق مستثمري شارك تانك

وقال عبد الخبير في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية FinTechGate إن هذا الإستثمار مقابل حصة تعادل 20 في المائة من أسهم الشركة.

وكان مؤسسا منصة «مصروفي»، مصطفى عبد الخبير، وسيد حسنى، قد رفضا في يناير الماضي عرضا من مستثمري برنامج شارك تانج الذي يذاع على قناة سي بي سي إكسترا أيمن عباس وأحمد السويدى بقيمة 16 مليون جنيه مقابل 40 في المائة، وطلب وقتها مؤسسا المنصة 16 مليون جنيه مقابل 10 في المائة فقط، قبل أن ينجحا خلال شهر مايو الجاري في الحصول على 45 مليون جنيه مقابل 20 في المائة.

وأضاف عبد الخبير إن المنصة كانت تستهدف في جولتها التمويلية الحصول على ما يعادل مليون دولار، لكن المنصة نجحت في الحصول على زيادة فوق هذا المبلغ بنحو 50 في المائة في ظل الفرص الواعدة وإيمان المستثمرين بالمشروع، مشيرا إلى أنه سيتم استخدام التمويل الجديد في تطوير المشروع والتسويق والعمليات التشغيلية.

إنتظار موافقة البنك المركزي

وأشار إلى أن الفترة المقبلة من المنتظر الحصول على الموافقات النهائية من البنك المركزي، لإصدار بطاقة مسبقة الدفع للأطفال، منوها بأن المنصة تستهدف استخراج نحو 50 ألف بطاقة في العام الأول ، تزيد في العام التالى إلى 150 ألف بطاقة ثم 400 ألف بطاقة في العالم الثالث حتى الوصول إلى 2 مليون بطاقة الخمس سنوات الأولى.

يشار إلى أن منصة « مصروفي» أطلقت رسميا في أكتوبر 2022، وهي منصة تتيح للأطفال من سن 5 الى 15 عاما التصرف بشكل مسؤول في مصروفهم من خلال بطاقة يتم تغذيتها بواسطة الأباء مع إعطائهم القدرة على التحكم في معدل الشراء اليومي للأطفال وكذلك أوقات وأماكن الشراء،مع امكانية سحب الرصيد من الأطفال.

تعلم مهارات الإستثمار

وقال عبد الخبير إن التطبيق يوفر برامج مكافآت للأطفال بحيث يستطيعون من خلاله الحصول كسب الأموال من خلال تأديتهم لبعض المهام، فضلا عن أنه يوفر نموذجا للمحاكاة للاستثمار يتيح لهم تعلم مهارات الاستثمار.

روابط ذات صلة:
منصة «مصروفي» تنتظر موافقة البنك المركزي لإصدار بطاقة مسبقة الدفع للأطفال
مؤسسا “مصروفي” يرفضان عرضا ” بـ 16 مليون جنيه للاستحواذ على 40% 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.