منصة «مصروفي» تنتظر موافقة البنك المركزي لإصدار بطاقة مسبقة الدفع للأطفال

تسعى للحصول على موافقة المركزي لإصدار بطاقة مسبقة الدفع للأطفال

كتبت:ريهام علي
قال مصطفى عبد الخبير مؤسس ورئيس مجلس إدارة منصة «مصروفي» العاملة في مجال الدفع الإلكتروني للأطفال إنه تلقى الكثير من عروض الإستثمار في المنصة من خلال مستثمرين وصناديق وجهات مختلفة، بعد رفض المنصة لعرض مستثمري برنامج شارك تانك مصر الذي يذاع على قناة سي بي سي.

جولة تمويلية
وأضاف عبد الخبير في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية FinTechGate إن المنصة تستهدف حاليا غلق جولة تمويلية خلال الـ 3 شهورالمقبلة، وسيتم استخدام التمويل في تطوير التطبيق وفي عمليات التسويق.
وكان عبد الخبير قد رفض العرض الذي قدمه مستثمري برنامج شارك تانك المخصص لشراء 40 في المائة من المنصة مقابل 16 مليون جنيه، في حين طلب عبد الخبير 16 مليون جنيه مقابل 10 في المائة فقط.
التوسع في الخليج
وأوضح مؤسس منصة «مصروفي» إن المنصة تستهدف التوسع في أسواق الخليج خلال الفترة المقبلة التوسع فيها خاصة في المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت.
يشار إلى أن منصة « مصروفي» أطلقت رسميا في أكتوبر 2022، وهي منصة تتيح للأطفال من سن 5 الى 15 عاما التصرف بشكل مسؤول في مصروفهم من خلال بطاقة يتم تغذيتها بواسطة الأباء مع إعطائهم القدرة على التحكم في معدل الشراء اليومي للأطفال وكذلك أوقات وأماكن الشراء،مع امكانية سحب الرصيد من الأطفال.
وقال عبد الخبير إن التطبيق يوفر برامج مكافآت للأطفال بحيث يستطيعون من خلاله الحصول كسب الأموال من خلال تأديتهم لبعض المهام، فضلا عن أنه يوفر نموذجا للمحاكاة للاستثمار يتيح لهم تعلم مهارات الاستثمار.

كارت مسبق الدفع للأطفال
وأضاف:”بدأنا استخدام التطبيق في دائرة مغلقة على مدرستين بكثافة 1200 طالب كمرحلة اختبار من خلال توفير ماكينة “بي او اس ” وحاليا نسعى الى أخذ موافقة البنك المركزي لاستخراج بطاقة مسبقة الدفع متوقعا بدء استخدام البطاقة مسبقة الدفع في يوليو المقبل”.
وأضاف عبد الخبير:” لدينا شراكات مع كيانات كبيرة ونستهدف الوصول بعدد المستخدمين الى نحو 50 ألف طفل بنهاية يوليو 2024 ترتفع إلى 200 ألف طفل في 2025 ثم 750 ألف في 2026 حتى الوصول الى 2 مليون طفل في 2028، كما نسعى حاليا للتوسع في محافظات كلا من القاهرة والجيزة والاسكندرية،وبعد الموافقة على الكارت مسبق الدفع ستسهدف التوسع في باقي المحافظات.

روابط ذات صلة:
شركة «Domus Stuio» المصرية الناشئة لإعادة تدوير مخلفات الخشب تستهدف التوسع في السعودية والإمارات
منصة «tejarra» المصرية الناشئة لتجارة الإلكترونيات تستهدف التوسع في السعودية بحلول 2025
منصة «Doctor Clicks» المصرية للتكنولوجيا الصحية تعتزم الإطلاق الرسمي الشهر المقبل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.