«إي فاينانس» تتفاوض مع كيانات ومؤسسات إستثمارية في الشرق الأوسط وأفريقيا وتكشف موعد إفتتاح فرعها بالسعودية

بهدف التوسع وزيادة وتنويع مواردها

كتبت:ريهام علي

تستعد مجموعة إي فاينانس المصرية للاستثمارات المالية والرقمية لإطلاق أولى فروعها بالمملكة العربية السعودية خلال النصف الثاني من العام الجاري 2023.

أولى خطوات التوسع

وكشف إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة المجموعة في بيان اليوم عن المجموعة اتخذت أولى خطوات التوسع خارج السوق المصرية من خلال توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “ثقة لخدمات الأعمال” شركة خدمات التحول الرقمي الابتكارية للقطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية.

وأضاف سرحان، أن الشراكة تتيح للمجموعة التواجد في سوق المملكة والتوسع بأنشطتها وأعمالها، مشيرًا إلى أن إطلاق أول فرع لها بالمملكة بمدينة الرياض خلال النصف الثاني من عام 2023، ليكون باكورة التوسع بأعمال المجموعة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأكد على أن الخطوة تأتي في إطار حرص المجموعة على مواكبة التغيرات التي يشهدها المشهد الاستثماري العام، ومواصلة تنفيذ أولوياتها الاستراتيجية واقتناص فرص النمو.

تسريع وتيرة النمو

وأوضح سرحان أن المجموعة قامت مؤخرًا باستحداث قطاع جديد متخصص في تسريع وتيرة النمو عبر مختلف أرجاء المجموعة، والعمل على تعظيم القيمة من البنية التحتية القوية التي تحظى بها المجموعة، والمضي قدمًا في تحقيق أوجه التكامل بين القطاعات التابعة.

يستهدف القطاع الجديد بصورة أساسية؛ الارتقاء بالكفاءات وتوطيد التعاون بين الشركات التابعة، وتحسين هيكل التكاليف بما يثمر عن تعزيز مستويات الربحية، وفقًا لـ”سرحان”.

أضاف سرحان أن المجموعة تمضي قدمًا نحو الارتقاء بكفاءة وانتاجية جميع القطاعات التابعة، بما في ذلك قطاع إصدار البطاقات الذي شهد تباطؤًا خلال العام الماضي، حيث قامت الإدارة بتحسين إيرادات كل بطاقة صادرة من خلال تأمين عقود جديد بأسعار أعلى بشكل كبير، مما سيؤدي إلى تحسين كفاءة إنتاج البطاقات وتعظيم القيمة من هذا النشاط بصورة ملحوظة، وتعزيز جهود القطاع لتحقيق المزيد من النجاحات وتنمية أعماله مستقبلا.

توسعات جديدة

وتابع سرحان أن المجموعة تدرس توسعات جديدة بهدف تنويع مصادر الإيرادات، حيث تقوم حاليًا بإجراء مباحثات مع مجموعة من المؤسسات والكيانات الاستثمارية في أفريقيا والشرق الأوسط لتقييم الفرص الواعدة التي تتماشى مع أهداف المجموعة.

وارتفع صافي الربح بمعدل سنوي 40.7% ليسجل 281.9 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2023، مصحوب بارتفاع هامش صافي الربح بواقع 91 نقطة أساس ليسجل 36.7%.

وأضاف سرحان أن المجموعة تمكنت من تنمية الإيرادات بنسبة سنوية 37.3% إلى 768.0 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، بفضل الأداء القوي لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس” التي واصلت تحقيق عائدات قوية من قطاع خدمات الحوسبة السحابية، مما يعكس المردود الإيجابي للاستثمارات التي ضختها المجموعة للارتقاء بالخدمات التي يقدمها القطاع.

نمو الإيرادات

وأشار سرحان إلى نمو إيرادات قطاع معاملات تحصيل الرسوم المتغيرة، حيث نجح في تسجيل إيرادات بقيمة 195.8 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام، وهو نمو سنوي بمعدل 78.2%، مما ساهم في تعزيز نمو إجمالي إيرادات المجموعة خلال الفترة. يأتي نمو الإيرادات خلال الفترة أيضًا على خلفية نمو نتائج «eAswaaq»، التي تواصل جهودها في رقمنة القطاعات الاستراتيجية في مصر. كما حققت شركة «خالص» نموًا قويًا على خلفية الأداء المتميز لأنشطة تجميع ومعالجة الفواتير.

وأوضح سرحان أن المجموعة استهلت هذا العام بخطوات ثابتة نحو تعظيم القيمة من مصادر الإيرادات الاستراتيجية التي تلعب دورًا محوريًا في دعم مسار النمو المخطط، لتطرح المجموعة حلول التذاكر الرقمية للمزارات السياحية الرئيسية في مصر، وهو ما يتماشى مع التزامها بالاستثمار في قطاع السياحة المزدهر. حيث تغطي هذه المنظومة الآن نحو 47 موقعًا سياحيًا مع تحقيق إيرادات قوية.

الشركات المستثمر بها

وتابع سرحان أن المجموعة تقوم بالتوازي مع هذه الجهود بتعزيز أداء الشركات المستثمر بها، وفي مقدمتها شركة «e-Tax» التي نجحت في تعظيم القيمة من خدماتها المقدمة، بما في ذلك خدمات الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني، حيث تجاوز إجمالي الفواتير الإلكترونية الصادرة حاجز المليون فاتورة يوميًا، مع استمرار نمو هذا الحجم نتيجة تزايد المؤسسات والأفراد المنضمين إلى هذه المنظومة.

وأبرمت «e-Tax» شراكة استراتيجية مع مصلحة الضرائب المصرية خلال شهر مارس الماضي لإطلاق أول منظومة حكومية تستهدف توحيد معايير حساب ضرائب الأجور والرواتب.

 

روابط ذات صلة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.