مصرف قطر الإسلامي يوفر مزايا جديدة على تطبيقه عبر الهاتف بالتعاون مع فيزا

من خلال 5 ميزات جديدة

المصدر:وكالات

أعلن مصرف قطر الإسلامي المصرف، رائد الصيرفة الرقمية في قطر، عن إطلاق خمس ميزات جديدة على تطبيق الجوال الخاص به ليوفر لعملائه تجربة مصرفية سلسة ومبسطة.

وقال البنك في بيان له انه يواصل دفع عجلة الابتكار من خلال شراكته مع Visa ليقدم لعملائه ميزات رائدة، حيث تمثل ميزة «إدارة اشتراكات البطاقة» أحدث الإضافات الجديدة لتطبيق الجوال، والتي تمكن العملاء من عرض وإدارة جميع الاشتراكات على بطاقة Visa بسهولة في مكان واحد، بما في ذلك شبكة نتفلكس وطلبات وآي تيونز وأمازون، وغيرها.

ويمكن أيضاً عرض بعض التجار عند تخزين بيانات البطاقة، حتى لو لعملية شرائية واحدة، بناءً على موافقة العميل، مثل شركات الطيران والفنادق، فبدلاً من التحقق من كل اشتراك على حدة، يمكن للمستخدمين الوصول إلى هذه الميزة بكل سهولة على تطبيق جوال المصرف، لاستعراض جميع اشتراكاتهم.

كما يمكن للعملاء إيقاف المدفوعات لأي متجر من خلال التطبيق، واستئنافها في وقت لاحق. وتوفر هذه الميزة للعملاء إمكانية التحكم الكامل في مدفوعات الاشتراكات، وتمكنهم من إدارة شؤونهم المالية بسهولة وأمان.

ولتيسير التعامل المصرفي على الآباء وأولياء الأمور، يتيح المصرف الآن لهم فتح حسابات لأبنائهم القاصرين من خلال خطوات سهلة عبر تطبيق جوال المصرف، فضلاً عن إمكانية عرض التفاصيل وإدارة هذا الحساب أينما كانوا.

ومن الإضافات المميزة الأخرى خدمة طلب للدفع، والتي تتيح لعملاء محفظة mPay الرقمية طلب الدفع من عملاء المصرف الآخرين عبر التطبيق، مما يسهل عمليات التحويل واقتسام النفقات مع أحد أفراد العائلة أو أحد الأصدقاء. وتعمل محفظة mPay الرقمية على نظام قطر للدفع عبر الجوال (QMP)، ومرتبطة برقم الجوال الخاص بالعميل تمكنه من تحويل الأموال من شخص إلى آخر لديه محفظة QMP من أي بنك، كما تمكن العميل من مسح رمز الاستجابة السريع لإتمام عملية الدفع لدى التجار.

أما الذين يتطلعون إلى تأمين مستقبل أسرتهم المالي، فإن المصرف قد جعل تجديد وثائق التأمين العائلي عملية سريعة وفورية من خلال التطبيق عبر حل مخصص من شركة الضمان للتأمين الإسلامي (بيمة)، والذي يساعد على تخفيف الأعباء المالية في حال وقوع حوادث غير متوقعة مثل الإعاقة أو الوفاة.

وقام المصرف بتوسيع خدمة Visa Direct لتشمل 26 دولة أخرى، وهو ما يوفر للعملاء أحدث الخدمات المصرفية المتقدمة. ومن خلال هذه التجربة السهلة، يمكن للعملاء تحويل الأموال من حساباتهم المصرفية بكل سهولة إلى بطاقات الخصم أو الائتمان أو البطاقات مسبقة الدفع من Visa، في الوقت الفعلي تقريباً، الخاصة بالمستفيدين في الخارج أو داخل دولة قطر. كما توفر هذه الخدمة الآمنة والفعالة حلاً بسيطاً للتحويلات المالية الدولية، مما يساعد العملاء على تأمين احتياجات أحبائهم في الخارج.

وقال د. أناند، المدير العام للخدمات المصرفية للأفراد: «إن إطلاق الميزات الجديدة على تطبيق جوال المصرف يعكس تركيز المصرف على تقديم أفضل الحلول لعملائه، ليضمن لهم سهولة التعامل المصرفي والتحكم في مواردهم المالية. إن تطبيق جوال المصرف QIB Mobile سهل الاستخدام ومصمم بشكل جيد، ويقدم للعملاء أفضل التجارب المصرفية الرقمية.

ومع تطور احتياجات العملاء سريعاً بتطور الخدمات المصرفية الرقمية، لذا يحرص البنك على الاستماع إلى مقترحاتهم وتعليقاتهم ومن ثم تحديث وتقديم المزيد من الخدمات والميزات على تطبيق الجوال مما يسهل عليهم التعامل المصرفي من أي مكان وفي أي وقت».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.