qnb

شراكة بين بنك “الأول” و “Ottu” لتعزيز المدفوعات الرقمية للتجار بالسعودية

لتمكين قبول الدفع عبر الإنترنت

المصدر:وكالات

أعلن البنك (الأول) ، عن تعاونه مع Ottu، إحدى شركات التكنولوجيا المالية سريعة النمو ، لتعزيز حلول المدفوعات الرقمية. ستزود هذه الشراكة عملاء SAB في التجارة بحل إدارة الدفع عبر الإنترنت (OPMS) باستخدام التكامل المباشر مع بوابات الدفع التي يوفرها SAB.

يهدف هذا التعاون إلى تبسيط إطار عمل التكامل الفني لتمكين قبول الدفع عبر الإنترنت بسرعة من خلال تجربة سلسة. ستوفر تقنية وخبرة Ottu للتجار مجموعة من الميزات والوحدات في لوحة معلومات موحدة. سيشمل نظام إدارة العمليات (OPMS) تقنية متكاملة تضيف وتمكّن طرق دفع إضافية مثل الدفع السريع والمحافظ الرقمية وغيرها.

وتعليقًا على هذا التعاون ، قال ياسر البراك ، الرئيس التنفيذي لمصرفية الشركات والمصرفية المؤسسية في (الأول): “إن شراكتنا مع fintechs التي توفر أحدث التقنيات مثل OTTU تعزز التزامنا برؤية المملكة نحو التحول الرقمي. وفي الوقت نفسه ، يظهر التزامنا بأن نكون مساهمًا رئيسيًا في تقديم حلول القبول لعملائنا العاملين في قطاع التجارة التي توفر عليهم الوقت والجهد “.

وقال يوسف الرقيبة، مدير عام إدارة النقد والسيولة العالمية في (الأول) : ” يأتي هذا التعاون ضمن إطار خطواتنا المتسارعة لتنفيذ استراتيجية الرقمنة المتكاملة للمنتجات والخدمات المصرفية التي نقدمها، وفق أعلى معايير الجودة، على النحو الذي يعزز سعينا الدائم للارتقاء بتجربة العملاء، وإثراء القطاع المصرفي”.

صرح طلال كامل العوضي ، الرئيس التنفيذي لشركة Ottu: “نحن متحمسون للعمل مع (الأول) لدفع مسيرة التطور على صعيد الخدمات المصرفية الرقمية في المملكة. حيث إن التكنولوجيا المتطورة والخبرة في مجال التقنية المالية سوف تساعد البنك على تزويد عملائه العاملين في قطاع التجارة بأسلوب حديث وآمن ، وتجربة مصرفية سلسة”.

توضح الشراكة بين بنك الأول و Ottu KSA الأهمية المتزايدة للتحول الرقمي والابتكار في هذا القطاع. ومن خلال هذه الشراكة ، يواصل الأول سعيه الدائم لتعزيز مكانته كمؤسسة مالية رائدة في المنطقة وتحقيق أهدافه الاستراتيجية.

ومن الجدير بالذكر، أن “الأول” هي الهوية الجديدة للبنك السعودي البريطاني (ساب) ، والذي أعلن مؤخرًا عن تغيير اسمه التجاري وإعادة إطلاق هويته الجديدة. على أن يتم العمل تحت اسمه التجاري الجديد “البنك السعودي الأول” بعد الحصول على الموافقات التنظيمية والمساهمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.