«الأهلي كابيتال» و «صندوق المشروعات المصري الأمريكي» يستثمران 250 مليون جنيه في «عيادات داوي»

تستهدف فتح 30 فرعا في مختلف أنحاء الجمهورية

كتبت:ريهام علي

أعلنت سلسلة عيادات «داوي»، أكبر سلسلة عيادات خارجية في مصر، عن نجاحها في توقيع صفقة تمويل بقيمة 250 مليون جنيه، بقيادة شركة الأهلي كابيتال القابضة (ACH) الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري وصندوق المشروعات المصري الأمريكي (EAEF) وهو صندوق استثمار أمريكي خاص يهتم بضخ الاستثمارات في مصر.

30 فرعا جديدا

تهدف «داوي» التركيز على نمو شبكة العيادات الخارجية في مصر، واستخدام التمويل الجديد في تعزيز خطط توسعاتها وانتشارها في محافظات مصرية مختلفة وافتتاح 30 فرعًا جديدًا في جميع أنحاء مصر ، والتركيز على الاستثمار في منصة التكنولوجيا الطبية وإدارة وتحليل البيانات، والتواصل مع المرضى عبر التطبيب عن بعد ، وطرح برامج الولاء والرعاية الصحية المتكاملة للمتعاملين مع العيادات.

توفر عيادات «داوي» التي تمتلك 20 فرعًا في 10محافظات مختلفة؛ رعاية طبية فائقة الجودة، وخدمات صحية متميزة للأسر المصرية من خلال تطبيق المعايير العالمية فى الرعاية الصحية بمفهومها الشامل، عبر كادر طبي محترف يتكون من 260 طبيبًا في تخصصات متعددة، كما توفر خدماتها الطبية بالعيادات طوال أيام الأسبوع وحتى فى الإجازات الرسمية وتقبل داوي جميع كروت التأمين المتواجدة في السوق المصرية، كذلك تعمل علي طرح برامج عائلية مخفضة للأسر الغير مغطاة تأمينيا.

الإرتقاء بالمستوى الطبي

تعمل «داوي» على الارتقاء بالمستوى الطبي والرعاية الصحية في مصر والوصول إلى فئات وشرائح المجتمع المختلفة، وتيسير سبل العلاج لهم بأسعار ملائمة ومناسبة لاحتياجاتهم؛ حيث قدمت خدماتها لحوالي 120 ألف مريضًا من خلال نموذج التشغيل الفريد لعيادات «داوي» من خلال انتقاء مجموعة متميزة من الأطباء وتمكينهم من العمل بطريقة منسقة من خلال منصة السجلات الإلكترونية الطبية القائمة على الحوسبة السحابية والتي تحافظ على جميع البيانات الطبية للمرضى في ملف أمن؛ ويمكن هذا النظام فريق العمل الطبي بالعيادات بالتعاون معا للوصول لأفضل النتائج الصحية لكل مريض.

وصرح كريم سعادة العضو المنتدب لشركة الأهلي كابيتال القابضة: “نحن سعداء بالشراكة مع مؤسسي «داوي» ، وهي مؤسسة نمت بشكل ملحوظ ويجعلنا فخورون بها فهي على مدى السنوات الماضية تتمتع بإدارة قوية وديناميكية، ونرى أن هذا الاستثمار يناسب المهمة المستهدفة واستراتيجية النمو لمنصة الرعاية الصحية الخاصة بالأهلى كابيتال، مما يوفر خدمات رعاية صحية عالية الجودة وبأسعار تنافسية في جميع أنحاء البلاد، كما نتطلع إلى مواصلة التوسع في «داوي» ومنصة الرعاية الصحية للوصول إلى المستهدف الخاص بهم”.

ثورة في سوق الرعاية الصحية

وقال جيمس هارمون، رئيس صندوق المشروعات المصري الأمريكي (EAEF): “نحن متحمسون لدعم عيادات «داوي» في مرحلتها التالية من النمو، فقد أسسها وتقودها اثنتان من رائدات الأعمال البارزات، حيث احدثت «داوي» ثورة في سوق الرعاية الصحية في مصر من خلال تقديم عرض شامل للخدمات الصحية للمرضى من خلال العيادات المتكاملة للأسرة التابعة لها، كما نتطلع إلى دعم «داوي» في السنوات المقبلة حيث إنها تفي بمهمتها المتمثلة في توفير رعاية صحية عالية الجودة وبأسعار معقولة وتناسب كل المصريين في جميع أنحاء الجمهورية”.

وقالت ماجدة حبيب، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى لعيادات «داوي»: “إن جذب الاستثمارات في المناخ الاقتصادي العالمي والمحلي الحالي من مؤسسات محلية ودولية هو شهادة على الفرص التي يرونها بقطاع الرعاية الصحية في السوق المصري، وثقتهم في قدرة عيادات «داوي» علي تحقيق عائد استثماري عالي في هذا القطاع ، وتابعت: “إن نموذج «عيادات داوي» التشغيلي الفريد المعمم عبر 20 فرعًا هو السبب في إهتمام المستثمرين بالعيادات حيث وضعوا ثقتهم وأموالهم في عيادات داوي”.

خدمات مميزة

وعبرت دكتورة ميروز دوس رئيس العمليات بمجموعة عيادات «داوي» عن فخرها بفريق داوي قائلة: ” تتمثل القوة الرئيسية لعيادات «داوي» في كوادرها الطبية الشابة والمحترفة ذات الخبرات العلمية والعملية المتميزة، فنحن لدينا إيمانًا كاملًا بكفاءة الأطباء المصريين خريجي الجامعات المصرية ، وأردفت ميروز دوس: “نحن نقدم دعم مؤسسي غير محدود لفريقنا الطبي لنمكنهم من التركيز علي توصيل خدمة مميزة لكل عملاء «داوي» “.
• تم تمثيل الأهلي كابيتال القابضة في جولة الاستثمار من قبل MHR & Partners بالتعاون مع White & Case.
• تم تمثيل صندوق المشروعات المصري الأمريكي من قبل نور وشركاه بالتعاون مع التميمي وشركاه.
• تم تمثيل داوي من قبل شركة ابراشي للاستشارات القانونية (I&P).

نبذة عن داوي:

عيادات داوي هي سلسلة عيادات توفر للأسرة المصرية خدمة طبية متكاملة تضم 20 فرعًا في 10 مدن في مصر. تقدم عيادات داوي مجموعة واسعة من خدمات العيادات الخارجية والتشخيص التي تخدم غالبية احتياجات كل فرد من أفراد الأسرة من خلال أكثر من 260 طبيباً في تخصصات عدة. ، خدمت عيادات داوي أكثر من 120 ألف مريض في عام 2022.
تسعي داوي الى تطوير مفهوم العيادات في مصر من خلال تقديم خدمات طبية متكاملة للأسرة المصرية والإلتزام بتطبيق معايير الجودة العالمية وتوفير بيئة عمل متميزة للأطباء والعاملين لتكون داوي مثالاً رائداً كمؤسسة مصرية خاصة هادفة للربح تلتزم بأسمى قيم ومبادئ المهنة.
ويمكن العثور على مزيد من التفاصيل حول عيادات داوي على http://www.dawiclinics.com
للتواصل: media@dawiclinics.com

نبذة عن الأهلي كابيتال القابضة

تأسست شركة الأهلي كابيتال في عام 2008 كذراع استثماري للبنك الأهلي المصري، وتطورت لتصبح شركة خدمات إستثمارية متكاملة، من خلال تأسيس ركائزها الرئيسية الثلاثة: الاستثمار المباشر وأسواق رأس المال والخدمات المالية غير المصرفية. وتقوم الأهلي كابيتال بإنشاء منصة رعاية صحية متكاملة مهمتها تقديم خدمات عالية الجودة في جميع أنحاء مصر من خلال السعي إلى معالجة القضايا الهيكلية للقطاع وتحقيق الثقة المؤسسية فى مؤسسات الرعاية الصحية.

تستهدف الأهلي كابيتال القابضة إلى إنشاء منصة رعاية صحية متكاملة من خلال استثمارات مؤثرة بالركائز الأساسية لسوق الرعاية الصحية في مصر، من مستشفيات ومعامل تحاليل وأشعة وصولاً إلى المراكز المتخصصة والعيادات الخارجية. وتهدف المنصة إلى تقديم خدمات أكثر كفاءة فى هذا القطاع. وكذلك توفير خدمات الرعاية الصحية للمواطن المصرى فى جميع أنحاء الجمهورية بجودة عالية وأسعار فى المتناول، وكذلك الشراكة مع الأطباء، وتوحيد مستوى الخدمات المقدمة إستناداً للمعاييير العالمية.
ويمكن الحصول على مزيد من التفاصيل حول ACH على http://www.alahlycapital.com

نبذة عن صندوق المشروعات المصري الأمريكي (EAEF)

صندوق المشروعات المصري الأمريكي هو صندوق استثمار خاص أنشأه الكونجرس الأمريكي في عام 2011 لدعم القطاع الخاص في مصر. منذ بداية برنامج صناديق المشروعات في أوائل التسعينيات ، تم استثمار أكثر من 1.1 مليار دولار في أكثر من اثنتي عشرة دولة مباشرة إلى جانب 6.9 مليار دولار تم استثمارها من قبل الصناديق الموازية الخاصة.

تلتزم EAEF بتعزيز الشمول المالي وخلق فرص العمل وتعبئة الاستثمار الأجنبي والمحلي في مصر من أجل التنمية الاقتصادية طويلة الأجل. تتمثل مهمة EAEF الأساسية في تحفيز القطاع الخاص المصري من خلال توفير الوصول إلى التمويل وتقديم الممارسات التجارية الدولية للشركات المصرية. حتى الآن ، استثمرت EAEF في 129 شركة بدعم من خمسة مديري أموال لأول مرة. تدعم محفظتها الاستثمارية 40 ألف وظيفة في جميع أنحاء مصر.

يرأس EAEF مجلس إدارة مستقل يتألف من 3 مواطنين مصريين و 6 مواطنين أمريكيين ، على النحو المنصوص عليه من قبل الكونجرس الأمريكي، تدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية برنامج المساعدة الخارجية للولايات المتحدة ، وتقدم مساعدات اقتصادية وإنسانية في أكثر من 80 دولة حول العالم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.