إبراهيم سرحان: السوق السعودي سيكون مصدر «إي فاينانس» للعملة الصعبة

تترقب إفتتاح فرعها بالمملكة خلال الربع الثالث من العام

المصدر:وكالات
تترقب شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية المصرية بدء نشاطها في السعودية، حيث تعوّل على سوق المملكة لتكون مصدراً للعملة الصعبة التي تعاني من شحّها في سوقها الأساسية مصر.

الربع الثالث من العام

وقال إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إن فرع الشركة في الرياض سيباشر التشغيل الفعلي خلال الربع الثالث من العام الحالي بحسب موقع إقتصاد الشرق.

وأضاف بمقابلة أجرتها الإعلامية آلاء جودي، أن “إي فاينانس” تتطلع لسوق السعودية “لتكون مصدراً للعملة (الصعبة)، ولتحقيق إيرادات وأرباح بمعدل أكبر بفضل فروقات التكلفة التي ستلعب دوراً مؤثراً في المنافسة لصالحنا”.

استحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، عبر الشركة السعودية المصرية للاستثمار، في أغسطس من العام الماضي، على حصة 25% من أسهم “إي فاينانس”، التي تأسست عام 2005، وهي متخصصة بتطوير وإدارة البنية التكنولوجية للمعاملات المالية والرقمية، والمسؤولة عن الشبكة المالية للحكومة المصرية.

اللمسات الأخيرة

وقال سرحان إن شركته تضع اللمسات الأخيرة على خطة العمل في المملكة، متوقعاً إنجازها بحلول الربع الثالث، وبأن يظهر تأثيرها على مالية الشركة هذا العام.
وحققت إي فاينانس” أرباحاً بلغت 285 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الحالي، بارتفاع 44% عن الفترة المماثلة من العام الماضي، وفقاً لإفصاحها اليوم على موقع بورصة القاهرة. ولفت رئيس الشركة إلى تحقيقها حجم معاملات يناهز ربع تريليون جنيه خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، متوقعاً أن تكون 2023 سنة استثنائية بكاملها لناحية نمو الإيرادات والأرباح أسوةً بالربع الأول.

وأشار إلى أن سعر الصرف يمثل تحدّياً كبيراً، لا سيما لناحية رفع التكلفة؛ “ما يجعلنا نراجع تأثير الدولار على تنفيذ المشروعات شهراً بشهر، بحيث نخرج من المشروعات التي تستهلك دولارات أكثر، ونزيد المشروعات التي تعتمد على بنيتنا التحتية القائمة والطاقة البشرية لدينا”.

 

روابط ذات صلة:
«إي فاينانس» تتفاوض مع كيانات ومؤسسات إستثمارية في الشرق الأوسط وأفريقيا وتكشف موعد إفتتاح فرعها بالسعودية

الأكبر في تاريخها..282 مليون جنيه صافي أرباح « إي فاينانس للاستثمارات» خلال 3 شهور

الأكبر في تاريخها..282 مليون جنيه صافي أرباح « إي فاينانس للاستثمارات» خلال 3 شهور

« إي فاينانس للاستثمارات» تقرر افتتاح فرع لها في السعودية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.