الأمير محمد بن سلمان يتوسط الزعماء والقادة العرب في ختام القمة العربية وبجواره أمير قطر والرئيس السوري

في الصورة الختامية للقمة العربية بجدة

خاص:Fintechgate

في ختام إجتماعات القمة العربية الـ 32 التي عقدت في مدينة جدة السعودية على ساحل البحر الأحمر، توسط الأمير محمد بن سلمان ولي
عهد المملكة العربية السعودية، ورئيس مجلس الوزراء في صورة تذكارية جمعت القادة والملوك والرؤساء العرب.

وتُظهر الصور، بجوار الأمير محمد بن سلمان كل، ملك الأردن عبد الله بن الحسين، وملك البحرين حمد بن عيسى، وجمعت الصورة أيضا أمير قطر تميم بن حمد والرئيس السوري بشار الأسد والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس التونسي قيس سعيد.

وتتثبت هذه الصور الرسمية للقمة إدعاءات الاعلام المعادي الكاذبة التي رددت أن أمير قطر غادر القمة لدى إلقاء الرئيس السوري كلمته في قمة جدة، وتدحض الصورة التي جمعت قادة العرب بما فيهم أمير قطر والرئيس السوري تلك الإدعاءات.

وأعلن الديوان الأميري لدولة قطر في بيان أصدره فور مغادرة الشيخ تميم للقمة عن شكر الأمير للقيادة السعودية على حفاوة الاستقبال.
ونقلت وكالة الأنباء القطرية البيان الذي أصدره الديوان الأميري القطري تعليقاً على مغادرة الأميرة، وجاء في نض البيان “غادر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، مدينة جدة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، بعد ترؤسه وفد الدولة المشارك في أعمال الدورة العادية الثانية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة”.

وتابع البيان “وقد بعث الأمير برقية إلى كل من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أعرب فيهما عن بالغ شكره وتقديره على الحفاوة وكرم الضيافة اللذين قوبل بهما والوفد المرافق أثناء مشاركته في أعمال الدورة العادية الثانية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، متمنيا أن تسهم نتائجها في تعزيز العمل العربي المشترك لما فيه خير الشعوب العربية، سائلا الله أن يمتع خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بدوام الصحة والعافية، وأن يحقق للمملكة مزيدا من التقدم والرخاء”.

يذكر أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، كان قد ترأس وفد بلاده للمشاركة في فعاليات القمة العربية رقم 32 التي يترأسها الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد السعودي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.